الرئيسية / طب وصحة / وتقول اليونيسف إن حالات الحصبة مرتفعة بشكل مثير للقلق في جميع أنحاء العالم
SANA'A, YEMEN - FEBRUARY 09: Girls receive vaccines against measles on February 09, 2019 in Sana'a, Yemen. The vaccination campaign, supported by the United Nations International Children???s Emergency Fund (UNICEF) and the World Health Organization (WHO), will provide free vaccinations targeting 13 million children aged between 6 months and 15 years. (Photo by Mohammed Hamoud/Getty Images)

وتقول اليونيسف إن حالات الحصبة مرتفعة بشكل مثير للقلق في جميع أنحاء العالم

متابعه فاطمه ابراهيم

ارتفعت حالات الحصبة العالمية بنسبة 48.4٪ بين عامي 2017 و 2018 ، وفقًا لحسابات اليونيسف لبيانات 194 دولة من منظمة الصحة العالمية.

عشرة بلدان ، بما في ذلك البرازيل والفلبين وفرنسا ، تمثل ما يقرب من ثلاثة أرباع الزيادة الكلية في حالات الحصبة في عام 2018 ، وفقا للأرقام الصادرة عن وكالة الأمم المتحدة للأطفال. وتقول اليونيسف إن هذا الارتفاع العالمي ‘المزعج’ في حالات الحصبة يشكل تهديداً ‘متزايداً’ على الأطفال. وطبقا للوكالة ، فإن البنية التحتية الصحية الضعيفة ، والوعي المنخفض ، والاضطراب المدني ، والرضا عن الذات ، ورد الفعل المعاكس ضد اللقاحات في بعض الحالات كانت هي القوى الدافعة في حالات تفشي الحصبة الأخيرة. وقالت هنريتا هور ، المديرة التنفيذية لليونيسف: ‘هذه الحالات لم تحدث بين عشية وضحاها’. ‘مثلما انتشرت الفاشيات الخطيرة التي نراها اليوم في عام 2018 ، فإن الافتقار إلى العمل اليوم سيكون له عواقب وخيمة على الأطفال غداً’

شهدت أوكرانيا والفلبين والبرازيل أكبر الزيادات في حالات المرض ، وفقاً لليونيسف ، التي قامت بتحليل حالات الحصبة العالمية التي سجلتها منظمة الصحة العالمية. شهدت أوكرانيا أكبر ارتفاع ، حيث بلغت 35.120 حالة في عام 2018 – بزيادة 634٪ من 4،782 عام 2017.
في عام 2018 ، سجلت الفلبين 15،599 حالة ، بارتفاع 548٪ من 2،407 في عام 2017. وقد تفاقم وباء الحصبة في جنوب شرق آسيا عام 2019. حيث تم الإبلاغ عن 12،736 حالة إصابة بالحصبة و 203 حالة وفاة في 23 فبراير ، وفقًا للأرقام المؤقتة التي نشرتها منظمة الصحة العالمية واليونيسف. لم تكن البرازيل تعاني من حالات الحصبة في عام 2017 ، ولكن تم الإبلاغ عن 10262 حالة في عام 2018. وشهدت اليمن وفنزويلا وصربيا ومدغشقر والسودان وتايلاند وفرنسا أكبر الزيادات التالية.
الحصبة هو مرض تنفسي ، مع أعراض تشمل ارتفاع درجة الحرارة ، والسعال ، وسيلان الأنف ، والتهاب الملتحمة أو العين الوردية ، والطفح الجلدي.
الفيروس هو واحد من أكثر الأمراض المعدية ، وفقا للمراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها. يمكن أن يعيش في الهواء لمدة تصل إلى ساعتين بعد إصابة شخص بالسعال أو العطس. ‘لا يوجد علاج محدد للحصبة ، مما يجعل التطعيم’ أداة لإنقاذ الحياة للأطفال .

 

عن اهرام

شاهد أيضاً

الفلبين توجه الاتهام إلى المسؤولين في سانوفي بشان الوفيات

متابعة فاطمه ابراهيم قالت وزارة العدل الفلبينية يوم الجمعة انها وجدت سببا محتملا لتوجيه الاتهام …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *