ليلة ذبح الترسة

والعالم يحتفل بليلة راس السنة الميلادية كان هناك من يحزن حزنا شيدا على اقتراب الميعاد ويزرف الدموع حزنا على ليلة مقتلة او قل اعدامة , تحضرت الترسة الحزينة ونفضت عن نفسها الهموم وتناست ذكريتها السعيدة حين كانت تقضى السنة الماضية فى لهو وحب مع اسرتها ولم لا وهى بسيطة فى حياتها ولا تطلب من الله شيئا سوى رضاه وليلة نوم هادئة فطعامها محدود وشرابها موجود وهى كائن بسيط لا يرى من الدنيا غير بساتطها .
دنياها محدودة لا طمع فيها ولا جسشع تاكل ما تشبع بة جوعها ولا تطلب غنى او جاها . انها ترسة مياة البحر المتوسط .
وفى ليلة مشؤمة كانت تسعى وراء نوم هادئ اذ فاجئها وحش غادر لا يغنية ملذات الدنيا رغم غناها بملاذتة , يسعى دائما الى التنوع فى الغذاء سعيا وراء لذة طعم وليس لاشباع جوع .
كانت شبكة الصياد من محافظة المنصورة تضيق بها وهى تستغيث طالبة الرحمة فانها كائن يحافظ للصياد على توزانة البيئى ولم يشفع لها انها تخلصة من قناديل البحر ,
بل اصبحت الان على مائدة البشر بين اطباق ليلهو بها لسان الانسان الغادر بالعا لها
وللحديث بقية
ولكن انقل لكم الخبر المشؤم
ضبطت أجهزة وزارة البيئة بالمنصورة عدد 2 ترسة بحرية معروضة داخل احد المحلات الكبرى لبيع الاسماك كان يتم تجهيزها لذبحها للمواطنين خلال ليلة رأس السنة، وذلك بما يخالف المادة (28) من قانون البيئة رقم 4 لسنة 1994 و المعدل بالقانون رقم 9 لسنة 2009. والمعروف أن الترسة هي سلحفاه بحرية ومن الأنواع النادرة حيث تتغذي علي الطحالب وقناديل البحر.

يأتي ذلك خلال عدد من الحملات التفتيشية قام بها الفرع الاقليمي لجهاز شئون البيئة بشرق الدلتا لضبط أي مخالفات بيئية بالاقليم ، وتبين وجود عدد (2) ترسة بحرية باحدي المحلات الكبرى لبيع الاسماك ، وتم تكليف لجنة من الفرع بالتعاون مع أجهزة وزارة الداخلية بالمنصورة لضبط صاحب المحل المخالف والتحفظ على المضبوطات .

وعلى الفور تمكنت أجهزة وزارتي البيئة والداخلية من القبض علي صاحب المحل واتخاذ الاجراءات القانونية حياله، وتم التحفظ علي المتهم بمديرية أمن الدقهليه لحين عرضه علي النيابه العامه ، كما تم التحفظ علي الترس البحريه لدي فرع جهاز البيئه لحين اطلاقها مرة أخرى للبحر تنفيذا لقانون البيئة.

الجدير بالإشارة أن النيابة أصدرت قرارها بإطلاق الترسة في بيئتها البحرية حيث قام الفرع بالمشاركة مع مباحث التموين بإطلاق الترسة في البحر الأبيض بمنطقة جمصة.

هانى سلام

عن هاني سلام

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: