الرئيسية / خبر رئيسي / نتيجة للاحوال الجوية السيئة بمصر طيران عامل من فوق العمارة وفاة 31 شخص

نتيجة للاحوال الجوية السيئة بمصر طيران عامل من فوق العمارة وفاة 31 شخص

مرت مصؤ فى يوم الاحد الماضى بعاصفة ممطرة كانت سرعتها 50 كم فى الساعة مما ادى لوفاة 31 شخص نتيجة لذلك , وفى مدينة الاسكندرية اقتلعت الرياح اعمدة الانارة وضربت الامواج بعرض شارع الكورنيش , ونتيجة لشدة الرياح توفى عامل بمدرسة اسكندرية للغات نتيجة سقوط لوحة اعلانات علية كذلك طار عامل فنى كان يحاول ضبط طبق للقنوات الفضائية من على اسطح احدى العمارات .
وجرى انتشال جثث 6 عمال اليوم الاثنين من بين أنقاض مصنع للنسيج مؤلف من 6 طوابق انهار أمس الأحد بسبب الأمطار الغزيرة في الإسكندرية طبقا لمسئولين.

وقتل 3 عمال أمس الأحد كما توفي عامل آخر متأثرا بجروحه اليوم الاثنين، مما يرفع عدد القتلى في المصنع إلى 10 أشخاص، بحسب المسئولين.

ولا يزال عمال الإنقاذ يبحثون عن نحو 10 عمال يعتقد أنهم لا يزالوا محاصرين تحت أنقاض المبنى.

وفي مدينة طنطا الواقعة على دلتا النيل، قتل طفل وأصيب 9 أشخاص عندما انهار مبنى سكني مؤلف من 5 طوابق أمس الأحد، مع احتجاز شخص تحت الأنقاض.

وتتكرر حوادث انهيار المنازل في مصر حيث غالبا ما يتم تجاهل معايير البناء وإضافة طوابق من دون ترخيص.

وقتل 20 شخصا وأصيب أكثر من 40 آخرين في حوادث طرق أمس الأحد في أنحاء مصر بسبب ضعف مستوى الرؤية الناجم عن الأمطار الغزيرة والعواصف الرملية، حسب المسئولين.

ويجري اليوم الاثنين سحب سفينة شحن ايطالية تعطلت قبالة شاطئ مرسى مطروح وعلى متنها 21 من أفراد الطاقم وتحمل 38 حاوية من الدهانات السامة، حسب وكالة ايسنا الايطالية للأنباء.

وتعطل محرك السفينة ما جعلها تحت رحمة العاصفة. وقد يتم إنقاذ أفراد الطاقم ونقلهم إلى ناقلة بترول وسفينة شحن قريبتين.

وأعيد فتح موانئ مصر الرئيسية في الإسكندرية والبحر الأحمر اليوم الاثنين بعد يوم من إغلاقها بسبب شدة الرياح وانخفاض مستوى الرؤية والأمطار الغزيرة، حسب مسئولين.

كما أعيد فتح قناة السويس التي تربط بين البحر المتوسط والبحر الأحمر أمام السفن اليوم الاثنين بعد إغلاقها الأحد

عن هاني سلام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *