ما الذي يقلل السرطان عند الرجال

– وكالات الأنباء ـ 
الأبحاث تشير أن هناك 17 إصابة بالسرطان بين ألف شخص يتناولون الفيتامينات، مقارنة بـ18 شخصا من كل ألف يتناولون أقراصا وهمية سنويا.
الافراط نتائجه عكسية
واشنطن افاد باحثون أميركيون أن تناول أقراص الفيتامينات بشكل يومي قد يقلل من مخاطر الإصابة بالسرطان عند الرجال.
وأشارت الدراسة التي نشرت في مجلة الجمعية الطبية الأمريكية، إلى أن تناول الرجال لأقراص الفيتامينات أحدث انخفاضا بسيطا في حالات الإصابة بالسرطان لديهم.
وشارك في الدراسة قرابة 15 ألف رجل تتجاوز أعمارهم الخمسين عاما.
وحذر خبراء من أن دراسات أخرى توصلت إلى نتائج معاكسة، وأن اتباع نظام غذائي غني بالفواكه والخضروات هو أسلم الطرق للحفاظ على الصحة.
وقد قام الأطباء في مستشفى برايهام، بالتعاون مع كلية الطب بجامعة هارفارد، بتحليل البيانات المأخوذة من رجال تناولوا أقراصا من الفيتامينات أو أقراصا من السكر كل يوم.
وتشير الأبحاث إلى أن هناك 17 إصابة بالسرطان بين كل ألف شخص يتناولون الأقراص المتعددة الفيتامينات، مقارنة بـ 18 شخصا آخرين من كل ألف يتناولون أقراصا وهمية سنويا.
وأشارت إحصائيات أجريت مؤخرا على عينة بحثية إلى أن 20% من حالات الإصابة بالسرطان ترجع إلى عادات غذائية خاطئة تتمثل في كثرة الدهون الحيوانية ونقص كميات الخضراوات والكالسيوم، وحالات سوء التغذية.
وتختلف أعراض سوء التغذية حسب نوع الاضطراب الذي يصاب به الإنسان والمتعلق بالطعام، لكن هناك بعض الأعراض العامة مثل الإرهاق، والدوار، ونقص الوزن، وتناقص الاستجابة المناعية لجسم الإنسان، والارتباك، وكثرة الغازات، والسمن.
وترك سوء التغذية دون علاج يؤدي إلى تغير في وظائف الجسم البيوكيميائية مثل اضطرابات متصلة بالدم نتمثله في النزيف، وفي مراحل متقدمة يصبح الجلد جافا، وتتساقط الأسنان، وتتورم اللثة وتنزف، ويصبح الشعر جافا ومتقصفا ويتساقط، وتتقعر الأظافر وتصبح هشة، ويضعف النظر، وتتأثر العظام وتتألم المفاصل.
وتشير الأبحاث إلى أن هناك 17 إصابة بالسرطان بين كل ألف شخص يتناولون الفيتامينات، مقارنة بـ 18 شخصا آخرين من كل ألف يتناولون أقراصا وهمية سنويا.

عن هاني سلام

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: