الجزر لحالات العجز الجنسي ويحتوي على فوائد غذائية وطبية أساسية لصحتنا

تأتي أهمية الجزر لما يحتويه من مواد متكاملة يحتاج إليها الجسم الانساني مثل الانزيمات والفيتامينات والأملاح. ففي كل 100 غرام منه هناك 7.6 غرام من النشويات و0.6 غرام من البروتين و0.3 من الدهون و30 ملليغرام من الكالسيوم و0.6 ملليغرام من الحديد. كذلك فهو مصدر غني بالألياف وفيتامين بي 1 و فيتامين بي 2 وفيتامين بي 6 وفيتامين سي وفيتامين كَي والبيوتين والبوتاسيوم والثيامين.

كذلك يشكل الجزر مصدرا غنيا بمادة البيتا- كاروتين إذ هناك 3.62 ملليغرام منها في كل 100 غرام من الجزر. وأظهرت دراسات كثيرة أن الجزر يقدم لنا أعلى مقدار من البيتا- كارتين من بين كل النباتات التي نستهلكها كل يوم. وأفضل ما في الجزر أنه سريع الهضم.

وقال بعض الأطباء الصينيين المتخصصين بالطب البديل إن الجزر جيد للطحال والمعدة أيضا. كذلك يسود اعتقاد أنه يخفف من حالات العجز الجنسي وحالات الإعشاء إضافة إلى تقويته للكلية ويزيل الريح وثبت أن للجزر دورا مهما في الوقوف بوجه الإصابة بالسرطان. إذ أظهرت دراسة أن الأشخاص الذين يفتقدون لمادة البيتا- كاروتين أكثر عرضة للإصابة بالسرطان بنسبة الضعف. لذلك فإنه من الضروري أكل الجزر كل يوم لأن الجزر قابل على التغير بسرعة في أجسامنا إلى فيتامين أيه الذي هو مهم لنمو خلايا صحية في الجسم مع تقوية لجهاز المناعة وتوفير حماية من انحلال العضلات.

وحسبما ذكرت مجلة هيلث ماد (المهووس بالصحة) فإن البحوث الأخيرة أظهرت أن الجزر غني بحمض الفوليك وهو مجموعة من فيتامينات بي ولها تأثير فعال في محاربة الجذور الحرة (المتسببة في السرطان) في أجسامنا. كذلك فإن مادة بوتاس السكينيت الموجودة في الجزر تساعد على تخفيض ضغط الدم. كذلك فإن الجزر يعتبر مادة غذائية جيدة للمرضى الذين يعانون من فرط ضغط الدم (الشرياني) لأن الجزر مادة سريعة التحلل ويمتصها الجسم بطريقة افضل بإضافة قطرة من زيت الزيتون مع كأس من عصير الجزر كي تتمكن أجسامنا من امتصاصه بطريقة أفضل.

عن هاني سلام

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: