الرئيسية / البيئة العالمية / تسعى الأمم المتحدة للحصول على 234 مليون دولار كمساعدات لزيمبابوي المنكوبة بالجفاف

تسعى الأمم المتحدة للحصول على 234 مليون دولار كمساعدات لزيمبابوي المنكوبة بالجفاف

متابعه هند حسن

أطلقت الأمم المتحدة يوم الخميس الموافق الثامن من فبراير نداء دوليا لتقديم مساعدات لزيمبابوى عقب الجفاف الذى تتوقع أن يؤثر على ثلث السكان بسبب انخفاض محاصيل المحاصيل.

كانت الأمطار الموسمية غير مكتملة في أحسن الأحوال ، لتصل إلى محصول محصول الذرة الأساسي وتعميق الأزمة الاقتصادية التي تميزت بأزمة حادة في الدولار أدت بالفعل إلى نقص الأدوية والوقود والغذاء.

كانت الأمم المتحدة تسعى للحصول على 234 مليون دولار من المساعدات الطارئة استجابة لذلك ، حسبما قال وكيل الأمين العام للشؤون الإنسانية والإغاثة في حالات الطوارئ مارك لووك للصحفيين في هراري. تقول مجموعات المزارعين

إن محصول الذرة ، الذي يبدأ في أبريل ، قد يكون أقل من مليون طن مقارنة بـ 1.7 مليون في عام 2018 ، وقدرت الأمم المتحدة يوم الثلاثاء أن 5.3 مليون من مواطني زيمبابوي سيحتاجون إلى مساعدات.

زيمبابوي استهلاك الذرة السنوي هو 1.8 مليون طن ، وقالت وزارة الزراعة انها لا تزال تقيم مدى الجفاف ، في حين قال وزير المالية مثولي نكوبي ان البلاد لديها 500،000 طن في احتياطي استراتيجي.

بعد اجتماع مع الرئيس ايمرسون منانجاجوا ، قال لووك انه سيطلق رسميا النداء في وقت لاحق يوم الخميس.

بالإضافة إلى محاولة حل أزمة اقتصادية ، يكافح منانغواجوا للحفاظ على سيطرته على قوات الأمن بعد الإجراءات القمعية الوحشية ضد الاحتجاجات المناهضة للحكومة التي حملت رسائل تذكير لنظام الزعيم السابق روبرت موجابي.

عن هاني سلام

شاهد أيضاً

معظم نفايات البلاستيك التي تصل إلى ماليزيا ملوثة

جمال بوذراع من الجزائر- أفادت تقارير من وكالة أنباء أبو ظبي أن وزيرة البيئة في …

اترك رد