الرئيسية / البيئة العالمية / إضراب طلاب العالم يستهدف تغير المناخ

إضراب طلاب العالم يستهدف تغير المناخ

متابعة احمد شحاتة

خرج عشرات الآلاف من طلاب المدارس حول العالم من الدراسة يوم الجمعة في إضراب عالمي للاحتجاج على تقاعس الحكومة عن تغيير المناخ.

‘إن التغير المناخي أسوأ من فولدمورت’ ، اقرأ لافتة مصنوعة يدوياً يحملها أحد الطلاب في ويلنجتون ، في إشارة إلى المعالج الشرير في كتب هاري بوتر والأفلام التي تحظى بشعبية كبيرة.

‘المحيطات آخذة في الارتفاع ، وكذلك نحن ،

اجتذبت احتجاجات الطلاب في ولنجتون وسيدني وملبورن عشرات الآلاف من الناس. في أوروبا ، قام الطلاب بتعبئة الشوارع والساحات في باريس ومدريد وروما وبروكسل ومدن أخرى في مظاهرات ‘الجمعة من أجل المستقبل’. تم تخطيط المظاهرات أيضًا في الولايات المتحدة. بدأت حركة إضراب الطلاب في جميع أنحاء العالم في أغسطس عام 2018 ، عندما بدأت الناشطة المناخية السويدية غريتا ثونبرج البالغة من العمر 16 عامًا الاحتجاج خارج البرلمان في أيام المدرسة. ومنذ ذلك الحين تم ترشيحها لجائزة نوبل للسلام.

يوم الجمعة ، تحدثت في مظاهرة ستوكهولم. عقدت مسيرات أخرى في 100 مدينة في جميع أنحاء السويد. ‘لقد ولدنا فقط في هذا العالم ، ونحن سوف نعيش مع هذه الأزمة حياتنا كلها. كذلك سوف أطفالنا وأحفادنا والأجيال القادمة ‘، وقال Thunberg. لن نقبل هذا. نحن مذهولون لأننا نريد مستقبلًا وسنستمر. ‘ شارك الآلاف في مسيرة عبر وسط لندن بلافتات كتب عليها’ المستقبل في أيدينا ‘و’ نحن في عداد المفقودين دروس لتعليمك واحدًا ‘. ‘التعليم مهم ولكن تغير المناخ أكثر أهمية’ ، هكذا قالت مولي باول البالغة من العمر 14 عامًا. ‘مناخ المناخ’ يقول العلماء إن استخدام الوقود الأحفوري يطلق غازات الدفيئة التي تحبس الحرارة وترفع درجات الحرارة العالمية ، مما يؤدي إلى مزيد من الفيضانات والجفاف وموجات الحرارة وارتفاع مستويات البحر. تعهد مؤتمر المناخ في باريس لعام 2015 بالحفاظ على زيادة متوسط ​​درجات الحرارة العالمية إلى أقل من درجتين مئويتين (35 درجة فهرنهايت) أعلى من مستويات ما قبل الصناعة يتطلب تخفيضًا جذريًا في استخدام الفحم والوقود الأحفوري. تم عقد أكثر من 220 اجتماعًا في ألمانيا. في دوسلدورف ، قام ما يقرب من 2000 تلميذ بعرض موكب كرنفال يصور دمية ثونبرج العملاقة مع ‘فعل شيء حيال كارثة المناخ أخيرًا’ مكتوبة على أذرعها المرفوعة.

عن هاني سلام

شاهد أيضاً

معظم نفايات البلاستيك التي تصل إلى ماليزيا ملوثة

جمال بوذراع من الجزائر- أفادت تقارير من وكالة أنباء أبو ظبي أن وزيرة البيئة في …

اترك رد