الرئيسية / البيئة العربية / وزارة الداخلية الجزائرية : مخطط اتصالي وقائي لمكافحة حرائق الغابات

وزارة الداخلية الجزائرية : مخطط اتصالي وقائي لمكافحة حرائق الغابات

كتبت يسمينة بن عمار من الجزائر –

أعلن بيان لوزارة الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية اليوم الثلاثاء عن إعداد الوزارة مخططا اتصاليا وقائيا لمكافحة حرائق الغابات بالجزائر.كما أطلقت المديرية العامة للحماية المدنية على مستوى جميع الولايات قوافل تحسيسية والإعلان عن تنظيم أبواب مفتوحة بهدف تحسيس المواطن حول الوقاية من حرائق الغابات والحفاظ على المجال الغابي.

وفي قراءة لحصيلة حرائق الغابات لسنة 2018أكد وزير الداخلية والجماعات المحلية أن “النسبة الأضعف للخسائر في مجال الموارد والمساحات الغابية قد سجلت خلال موسم 2018 لمكافحة حرائق الغابات “كما أشار إلى أن “هذه النسبة التي تم تسجيلها هي الأضعف من الاستقلال”.

ويرجع هذا حسب الوزير وكما أكده في اللقاء الوطني المنظم من قبل المديرية العامة للحماية المدنية  حول تقييم حصيلة موسم 2018 والتحضير لسنة 2019 إلى الجهود الكبيرة التي يبذلها مختلف الأطراف إلى جانب التنسيق الجيد بين مختلف الشركاء في المكافحة والجهود الخاصة والنتباه المتواصل.

وبذات المناسبة أكد الأمين العام لوزارة الداخلية أن انخفاض عدد حرائق الغابات المسجل خلال السنة الماضية يعود أساسا إلى فعالية مخطط الاتصال إلى جانب الوسائل الموضوعة تحت تصرف المديرية العامة للحماية المدنية

عن جودي خرفية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

13 − اثنان =