الرئيسية / التعليم / أهم اختبارات المقابلة الشخصية لقبول الأطفال بالمدارس في مرحلة رياض الأطفال

أهم اختبارات المقابلة الشخصية لقبول الأطفال بالمدارس في مرحلة رياض الأطفال

🖋️⁩أماني الشريف 

بدأ موسم التقديم للمدارس التجريبية لغات، وسط قلق أولياء الأمور من عدم تجاوب أطفالهم فى عامهم الدراسى الأول مع أسئلة المقابلة الشخصية التي تحدد مدى إدراك واستيعاب وذكاء الطفل .

ويتسائل ولي الأمر  ما الذي يجب أن يتعلمه طفلي قبل أن يتقدم لاختبار المدرسة والمقابلة الشخصية.

1_ اسمه واسم والده ووظيفته وعنوان سكنه

فى عمر التقدم لـkg1 الذى يتراوح بين أربع سنوات ونصف وحتى خمس سنوات وأشهر، لا بد أن يعرف الطفل أسمه بالكامل، واسم والده، ووالدته ووظيفة والده كما يجب أن يتعلم أيضا اسم المنطقة السكنية التى يقطنها، وهى من الأسئلة الشائعة فى اختبارات المقابلة الشخصية.

2_ أسماء الخضر والفاكهة

علم طفلك أسماء الخضر والفاكهة أثناء تناول الطعام يومياً، أو اشترى له كراسات الأطفال الملونة التى توضح أسماء الخضروات والفواكه، ويمكن لوالدته أن تعلمه من خلال الخضر البلاستيكية التى تلصقها عادة على الثلاجة.

3_ أسماء الحيوانات والطيور

تعود أن تعلم ابنك أسماء الطيور والحيوانات، يمكنك أن تفعل ذلك بأكثر من طريقة، أن تصطحبه لحديقة الحيوانات مثلا، أو أن تشاهد معه قناة علمية وتشير له على الحيوانات وأسمائها، ويمكنك أن تشترى له حيوانات مجسمة وتقلد أصواتها كى يتذكرها.

4_ العد من 1 إلى 10 أو أقل

علم طفلك أن يحفظ الأرقام من 1 إلى 10 أو أقل من ذلك، حسب قدرته، ويمكنك أيضا أن تعلمه الأرقام بالإنجليزية إذا كنت ستقدم له فى مدرسة لغات، هناك عدة طرق لكى تفعل ذلك، والأسهل أن تمسك بأصابع يديه وتذكره.

5_ الألوان الأساسية

ساعد طفلك فى التعرف على الألوان الأساسية، يمكنك أن تبدأ بالأحمر والأصفر والأخضر والأزرق والأسود والأبيض، دون أن تشتت ذهنه بمعرفة الألوان المشتقة منهم، وذلك من خلال تعريفه على ألوان الأشياء البسيطة فى المنزل أو الشارع.

6_ كلمات قليلة بالإنجليزية

إذا كنت تقدم لطفلك للالتحاق بمدرسة لغات، فلا بد له من أن يعرف بعض الكلمات البسيطة باللغة الانجليزية كأسماء الحيوانات مثلاً أو غيرها.

عن أمانى الشريف

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

2 + تسعة =