الرئيسية / التعليم / التعليم بفلسطين يسعى لتحسين جودة حياة أطفال ما قبل المدرسة

التعليم بفلسطين يسعى لتحسين جودة حياة أطفال ما قبل المدرسة

إبراهيم المزيني – فلسطين

 عقدت الإدارة العامة للتعليم العام بوزارة التربية والتعليم الفلسطينية ورشة عمل حول تحسين جودة حياة أطفال ما قبل المدرسة من خلال الكشف المبكر عن الصعوبات الصحية وعلاجها, ضمن مشروع تحسين جودة التعليم في رياض الأطفال في قطاع غزة, الممول من الإغاثة الإسلامية.

وحضر الورشة مدير عام الإدارة العامة للتعليم العام د. محمد صيام، و مدير دائرة التعليم الخاص أ. فاطمة الخالدي، ومشرفة رياض الأطفال أ. فاتن الليداوي, وممثلي عن الإغاثة الإسلامية, وعدد من مديرات رياض الأطفال.

ويهدف المشروع إلى تحسين قدرات وممارسات الروضة للأطفال في التعامل مع مشاكل صحة الطفل وتحسين الحالة الصحية للأطفال بما في ذلك الأطفال ذوي الإعاقة.

ويستهدف المشروع 5000 طفل في مرحلة رياض الأطفال مسجلين في 30 روضة بمحافظتي الوسطى وخان يونس.

وأكد د. صيام أن وزارة التعليم حريصة على تحسين الجودة برياض الأطفال, مبيناً أن المشروع يقوم على تحسين دليل صحة الطفل واعتماده في رياض الأطفال وتحسين مهارات مربيات الرياض حول المشاكل الصحية التي تواجه الطفل وكذلك إجراء تشخيص الأطفال في جوانب صحية عامة كالتغذية والنطق والسمع والبصر وغيرها, بالإضافة إلى توفير العلاج والدعم اللازمين للأطفال وزيادة وعي أفراد المجتمع تجاه الكشف المبكر عن المشاكل الصحية العامة للأطفال.

وفي الختام أوصى المشاركون في الورشة بضرورة العمل لتحقيق جودة التعليم في رياض الأطفال فيما يخص الطفل والمربية والأهل والشراكة المجتمعية وكذلك المنهاج والأساليب التعليمية.

 

عن اياد القطراوي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *