فتح باب القبول بالمدارس العسكرية الرياضية

 

أماني الشريف 

قبول دفعة جديدة من الطلبة الموهوبين رياضياً بالمدارس العسكرية الرياضية …

 

صدق الفريق أول / محمد زكى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى عن فتح باب القبول لدفعة جديدة من الطلبة الجدد الموهوبين رياضياً من البنين ، مرحلة الإبتدائى بدءاً من الصف الرابع الإبتدائى والإعدادى والثانوى بكافة المراحل الدراسية ، بالمدارس العسكرية الرياضية التابعة لجهاز الرياضة للقوات المسلحة للعام الدراسى 2021 / 2022 طبقاً لشروط القبول بكل مرحلة .

ويبدأ سحب ملفات التقدم إعتباراً من يوم 17 / 5 / 2021 وحتى 18 / 7 / 2021 من مقر المدارس العسكرية الرياضية بكل من القاهرة والجيزة من( الهايكستب بمدينة المستقبل ) والإسكندرية والإسماعيلية والسويس والمنيا وأسيوط , ومكاتب المستشارين العسكريين بعواصم مختلف محافظات الجمهورية ،

 

 

ويبدأ قبول الملفات بمقر المدارس العسكرية الرياضية بعد إستيفاء كافة البيانات المطلوبة إعتباراً من 29 مايو حتى 28 يوليو 2021 .

الشروط العامة للقبول بالمدارس العسكرية الرياضية :

أن يكون الطالب متمتعاً بالجنسية المصرية ، ويتم قبول الطلبة من الذكور فقط للمرحلة الإبتدائية بدءاً من الصف الرابع الإبتدائى ، والإعدادية والثانوية بكافة مراحلها الدراسية ، كما يتم قبول طلبة المرحلة الإبتدائية من أبناء المحافظة فقط التى تقع بها المدرسة والدراسة بنظام اليوم الكامل والمبيت بمنزل ولى الأمر ، كما يتم قبول طلبة المرحلة الإعدادية والثانوية من أبناء المحافظة التى تقع بها المدرسة وكذلك المحافظات المجاورة ويتم مبيت الطالب بالمدرسة ويسمح بالإجازات بنظام الراحات الأسبوعية .

وأن يتناسب عمر الطالب مع مرحلته الدراسية طبقاً للقواعد المقررة من وزارة التربية والتعليم وما هو متبع بالإدارة التعليمية التابع لها المدرسة ، وألا يكون قد فصل تأديبياً من أى مدرسة سابقة ، ولا يقبل الطلبة الراسبين والناجحين بملحق بإستثناء الحاصلين على بطولات ( جمهورية – دولى ) , وأن يجتاز الطالب جميع الإختبارات المقررة الطبية والنفسية والعلمية والرياضية وإختبار القوام والنمط الجسمانى والتقييم العام ( كشف الهيئة ) ، ولا يجوز الطعن على قرار عدم قبول الطالب أو إستمراره بالمدارس العسكرية الرياضية إلا أمام اللجان والدوائر القضائية للقوات المسلحة المختصة وحدها فقط دون غيرها ، وفى حالة قبول الطالب يمنح فترة شهر كمهلة لإحضار إستغناء من النادى السابق له إلى المدرسة المنضم عليها ويحق لإدارة المدرسة إعادة تحويله فى حالة عدم إحضار الإستغناء خلال شهر من بدء الدراسة .

وأن يتمتع الطالب بمقومات البطولة مستقبلاً بالنسبة للمرحلة الإبتدائية ( كشرط أساسى للقبول ) ، وحصول الطالب على بطولات مستوى ( منطقة – جمهورية ) بالنسبة للمرحلة الإعدادية والثانوية ( كشرط تفضيلى للقبول ) .

وتوفر القوات المسلحة الدعم اللازم للمدارس العسكرية الرياضية للدراسة طبقاً لأحدث النظم العلمية وفق مناهج وزارة التربية والتعليم وبالمجان تحت إشراف نخبة من المدرسين الأكفاء بالإضافة لمباشرة الطلبة أثناء فترة الإستذكار الليلى ، كما تساهم المدارس العسكرية الرياضية فى حصول الطالب على درجات التفوق الرياضى طبقاً لقوانين وزارة التربية والتعليم ، وتوفر الملابس الرياضية والتخصصية والزى الخاص بالمدارس العسكرية الرياضية أثناء التدريب والبطولات والإجازات بالمجان ، بالإضافة إلى توفير الملاعب والمنشآت والصالات الرياضية طبقاً للمواصفات الدولية والمزودة بأحدث الأجهزة الرياضية لممارسة الطلبة نشاطهم الرياضى التخصصى طبقاً لمراحلهم السنية .

كذلك توفير الأجهزة الفنية والإدارية والإستعانة بالمدربين الوطنيين والخبراء الدوليين تحت إشراف ضباط متخصصين ، بالإضافة إلى إقامة معسكرات داخلية وخارجية بهدف الحفاظ على المستوى الرياضى للطلبة ، فضلاً عن تقديم الحافز المادى والمعنوى للطلبة عند تحقيقهم للبطولات الرياضية أو التفوق الدراسى ومنح الفرصة للأبطال الرياضيين من الطلبة للإنضمام للمنتخبات القومية .

الألعاب الرياضية بالمدارس العسكرية :

وتضم المدارس العسكرية الرياضية الألعاب الفردية الأوليمبية لعدد (14) لعبة والتى يمكن أن يحقق لاعبوها ميداليات أولمبية وتضم ألعاب ( رفع الأثقال والمصارعة والملاكمة والتايكوندو وألعاب القوى والرماية والجودو ) وكذلك الرياضات التى يمكن أن يحقق لاعبوها ميداليات على المستوى الدولى والعالمى وتضم ألعاب ( الجمباز والسلاح والدراجات والكاراتيه والكونغ فو والخماسى الحديث والترايثلون ) .

 

ويحصل الطلبة على مكافآت مجزية عند تحقيقهم للبطولات الرياضية مع صرف الملابس الرياضية والزى الخاص للمدرسة بالمجان علما بأن مصاريف الالتحاق رمزية

 

ويتم تدريب الطلبة فى الألعاب الرياضية المختلفة وصقل مهارتهم والمحافظة على لياقتهم البدنية وتنمية مواهبهم تحت أشراف نخبة من الخبراء والمدربين «المحليين- الأجانب» من ذوى الخبرة والمشهود لهم بالكفاءة مع منح الفرصة للأبطال الرياضيين بالانضمام إلى المنتخبات القومية.

ويتم تنمية هوايات الطلبة وتدريبهم على تحمل المسئولية والاعتماد على النفس ويخضع الطلبة لإشراف ورعاية نفسية واجتماعية مع متخصصين وكذا رعاية طبية دقيقة بمستشفيات القوات المسلحة.

وتهدف القيادة العامة للقوات المسلحة إلى تحقيق التأهيل الرياضى المتكامل من خلال الرعاية الشاملة التى توفرها لطلبة المدارس العسكرية الرياضية واللاعبين المدنيين المنضمين عليها.

وذلك وفقا لمنظومة علمية متكاملة للوصول إلى تحقيق الأهداف المخططة من إنشاء المدارس العسكرية الرياضية بمفهومها الجديد فى صناعة أبطال رياضيين من خلال إنشاء قاعدة عريضة من الناشئين فى مختلف الألعاب يكون لهم فى المستقبل القريب شرف تمثيل مصر الوطن ورفع رايتها فى المحافل الدولية ‏.

تقدم المدارس العسكرية للطلاب الذين يرغبون في الالتحاق بها، بعض منالخصائص، ومنها:
• توفير كل شيء يحتاجهالخريجين لكي يقوموا بدخول
الكليات العسكرية، مثل
الشرطة أو الجوية أو الحربية.
• القيام بدراسة المناهج المدرسية المعروفة، وهذا إلى جانب مادة التربية العسكرية والاهتمام بالرياضة واللياقة البدنية .
• الالتزام التام وتعلم الطرق العسكرية الصارمة.

 

إن مدارس الثانوية الجوية هي من ضمن تصنيفات المدرسة العسكرية الرياضية بالهايكستب التي تنال إقبال هائل على
التقديم من الطلاب الذين قد حصلوا على الشهادة الإعدادية.

ومواد الدراسة في الثانوية العسكرية هي مواد التربية العسكرية، وهدفها أن تعلم الطالب أساسيات وقواعد الانضباط المؤهلة لاستخدام السلاح، كما تزرع هذه القواعد في شخصية الطالب، حيث أن الانضباط الذي هو أساس الحياة العسكرية.

والطالب سيتعلم أيضاً كيفية التعامل مع الأسلحة والاستخدام الصحيح لها، إلى جانب التدريب على الكثير من الألعاب الرياضية وألعاب القوى مثل الكاراتيه والسباحة والفروسية والكونغ فو والسباحة.
كما يدرس الطلاب مواد وزارة التربية والتعليم المقررة على طلاب الثانوية العامة وهي: (اللغة العربية، التربية الإسلامية، التربية الوطنية، الحاسب الآلي، الكيمياء، الفيزياء، الأحياء، الرياضيات، واللغات الأجنبية، والتاريخ والجغرافيا).

ويتم تقسيم الطلاب في الثانوية العسكرية على شعبتين وهما العلمية والأدبية كما في التعليم العام لتحديد مواد الدراسة المختلفة والاعتماد عليه في تنسيق القبول بالكليات الجامعية

وشروط القبول أن يكون الطالب المتقدم مصري الجنسية ووالده مصريين.
أن يكون مجموع درجات الطالب يتجاوز 65.%
أن يكون عمر الطالب لا يقل عن 14 سنة ولا يزيد عن 17 سنة.
أن يكون وعائلته حسن السير والسلوك.
اجتياز الطالب جميع الاختبارات خلال مدة التقييم للالتحاق بالمدرسة العسكرية.

المدارس العسكرية في القاهرة والجيزة

مصر الجديدة
02 22908887
مدرسة القبة الثانوية العسكرية بنين الزيتون
02 22572730
الكلية الفنية العسكرية الوايلي
02 24036110
مدرسة شهيد عاطف العسكري الإعدادية قسم عين شمس
02 26540232
مدرسة روض الفرج الثانوية العسكرية بنين
02 22020535
مدرسة التحرير الثانوية العسكرية المشتركة مصر القديمة
02 23628900
مدرسة الأورمان الثانوية العسكرية بالدقي
0114 775 8204
مدرسة إمبابة الثانوية العسكرية
03 3143938
مدرسة الخديوية الثانوية العسكرية بنين
0101 356 7691
الخديوية الثانوية العسكري
02 23907986
مدرسة أحمد عرابي الثانوية العسكرية بنين
055 2303957

مدرسة السيد اريمو الثانوية العسكرية بنين قسم الجمالية
02 25917140

ويمكنكم التواصل مع مناطق التجنيد في المحافظات لمعرفة المزيد من المعلومات حول أماكن المدارس العسكرية في المحافظات عبر ارقام التليفونات التالية :-

منطقة تجنيد القاهرة والجيزة

: 0226339551-0226351195

منطقة تجنيد الاسكندرية: 034485176

منطقة تجنيد الزقازيق: 0552298819

منطقة تجنيد طنطا: 0403507824

منطقة تجنيد المنصورة: 050373392

منطقة تجنيد اسيوط: 0882311619

منطقة تجنيد قنا: 0965210485

منطقة تجنيد المنيا: 0862295588 .

عن أمانى الشريف

2 تعليقان

  1. اسر هيثم محمد خليل

    منطقة التجنيد بتقول معندهاش اي معلومات عن المدرسه دي

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: