وزير التعليم يوضح حقيقة مناهج الصف الرابع المتداولة

 

 

🖋️أماني الشريف

تداولت جروبات التعليم على السوشيال ميديا والفيس بوك  منهج علوم غير معروف مصدره وادعى البعض أنها الوحدة الأولى من كتاب علوم المنهج المطور 2.0 للصف الرابع الابتدائي ،

وبدأت تتداوله الصفحات والأفراد على أنه بالفعل هو المنهج النهائي الذي أقرته الوزارة .

وجاءت ردود أفعال أولياء أمور الطلاب والمعلمين بأن هذا المنهج غير مناسب للصف الرابع وبه كميات كبيرة من المعلومات لا يستطيع طفل بالصف الرابع استيعابها .

وللوقوف على حقيقة الأمر تواصلت المجلة العلمية اهرام بالسيد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني د. طارق شوقي 

والذي أكد في تصريح خاص :

“بأن هذه نسخ مسربة قبل التعديلات وليست النسخ النهائية ومن وراءها جماعات من أصحاب الكتب الخارجية يلهثون لتأليف كتب خارجية موازية وسوف تحقق الوزارة في هذا التسريب أما الكتب النهائية فهى لم تعتمد بعد ولا زالت في مرحلة المراجعة والتعديل” .

 

كما صرح أيضا عن التزوير وسرقة الملكية الفكرية وتضليل اولياء الامور:

هذه الصور المتداولة من “كتب خارجية لشركات غير مرخصة تسرق الملكية الفكرية” من احب الحصول على اموال اولياء الامور ولم ترخص من الوزارة وما تنشره هو نسخ قديمة مزورة من المناهج من مراحل اعدادها المختلفة وليس هذا هو كتاب الوزارة القادم والذي تم ادخال تعديلات كبيرة عليه وما يزال في مرحلة المراجعة!

سوف تعلن الوزارة عن كل كتب الصف الرابع الابتدائي عند اكتمالها وكل ما يتم نشره مسروق بالكامل وقد تم ابلاغ المصنفات الفنية لتعقب الموقع أعلاه وعدد من ناشري الكتب الخارجية وسارقي حقوق الملكية الفكرية.

تفخر الوزارة بمستوى الكتب الجديدة للصفوف الاولى وبالذات الصف الرابع الابتدائي وهى اكثر من هذا بكثير ولكننا لن نقف صامتين امام تغول بعض اصحاب مافيا الكتب الخارجية وسنتعامل معهم بالقانون.

 

 

عن أمانى الشريف

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: