الاستاذ الدكتور طارق شوقي وزير التربيه والتعليم
الاستاذ الدكتور طارق شوقي وزير التربيه والتعليم

الموجه الأول بدمياط يناشد د طارق شوقى

(مناشده إلي معالي وزير التربية والتعليم)

انا منال محمد محمد ابو الرجال .. كبير معلمين لغه انجليزية والموجه الأول المركزى للغه الإنجليزية بمديرية التربية والتعليم بمحافظة دمياط وفيه:
مؤهلى ليسانس آداب وتربية لغة انجليزية جامعة المنصورة عام 1991. عملت بمدارس إدارة طلخا التعليمية بجد واجتهاد كدأب معلمى اللغة الانجليزية بمحافظة الدقهلية وفي عام 1997حصلت على معلم مثالي على مستوى محافظة الدقهلية للمرحلة الإعدادية وتم تصعيدى للمستوى الجمهورى ولكن لظروف وفاة والدى لم أتمكن من تكملة مسيرة التصعيد.. كنت دؤبة على حضور أى تدريبات تنمية مهنيه او تكنولوجيا وظللت أعمل بالدقهليه وأرتقى بالمراحل إلي أن أصبحت معلم أول أ للمرحلة الثانوية . ثم تم ندبي إلي محافظة دمياط لظروف وفاة زوجي في عام 2009 لأعمل بمدرسة الروضة الرسمية للغات وظللت اعمل بها حتى بعد أن تم نقلى بالأمر التنفيذي وبالدرجة الماليه فى عام 2011. بعدها التحقت بمسابقة الوظائف الإشرافيه موجه لغه إنجليزية ثم تم التجديد لى فى عام 2015 ثم تقدمت لشغل الوظيفة مدة أخرى فى مسابقةالوظائف الإشرافيه في عام 2018. ثم تقدمت لوظيفة موجه أول مركزى فى مسابقة تنسيق الوظائف في عام 2019 ثم تسلمت العمل بالأمر التنفيذى فى أوائل مارس 2020 وظللت احمل مسؤلية توجيه اللغة الانجليزية وحدي بالمديرية لعدم وجود موجه عام .. وأثناء ذلك كنت أعمل مدرب لغة انجليزية پالأكاديمية المهنية للمعلمين حيث كنت من أوائل المعلمين الذين تم اعتمادهم كمدرب لغة انجليزية (تخصص) ثم مدرب تربوى عام .ثم حصلت على تدريبات هيئة ضمان الجودة كمراجع خارجى جودة وتوقفت الامتحانات لظروف الجائحة وفي مدة عملى بمحافظة دمياط حصلت علي اكثر من (٣٠) شهادة تقدير نظرا لجهودى بتوجيه اللغة الانجليزية وأعمل منسقا للبرنامج الوطني (NTTP) ومسؤل محافظة دمياط للعامين 2021/2020 واكمل المسيرة للعام الثالث حيث قمت بالاشراف على تدريب معلمى اللغة الانجليزية للمرحلة الإبتدائية حكومى ولغات والذى بلغ عددهم ( ٨٤٠) معلم لغة انجليزية وعلوم ورياضيات مترجم….
وبعد كل هذه الرحلة الطويلة .. أتت الموجه العام أ/ مايسة عبد الخالق عباس .. فى أوائل يولية 2021 لتمحو وجودى كموجه أول مركزى و لتمنعني من العلم أو رؤية أو مشاركة أى أعمال التوجيه الكتابيه (من طلبات نقل داخلي أو خارجي.. أجازات.. شكاوى… الخ) ومنعي من الإشراف على إدارات معينه أو مدارس معينه دون أدنى سبب وبالمخالفة لبطاقةالوصف الوظيفي الخاصة بي وبها..
واكتشفت بالاحداث انها جاءت لتلغي وجودي نهائيا وتمنعنى من ممارسة عملى كموجه أول مركزى لديوان مديرية التربية والتعليم بمحافظة دمياط ومما زاد الأمر سوءا وأضر بى نفسيا ان استعاضت عنى بتكليف عدد (١٠) موجه مشرفى ادارات بالمخالفة لتجتمع بهم وتتواصل بهم وتكلفهم بعملى وأنا علي قوته . لذا استغثت بقيادات التعليم فى دمياط للوقوف بالقانون (وكيل الوزارة.. ووكيل المديرية) ولكن كان ذلك دون جدوى منهم.. لجأت لمعالي مستشارة الماده تليفونيا ثم كتابيا ولكن حتى الآن لم تتخذ معاليها أي موقف تجاه ذلك .. لذا أتساءل كيف لي كموجه أول مركزى أن أصبح عمالة زائده .. اهدار مال عام .. امنع من ممارسة أعمالى و كيف للعام الدراسي الجديد أن يبدأ بمحافظة دمياط دون حصر العجز والزيادة بالمادة والسعي لسد العجز التى هي من واجباتي ومسؤلياتى التي كلفنى بها القانون .. لذا استغيث بقيادات التعليم في الوزارة وبلجان المتابعة وجميع المسؤلين لردع هذا الفساد واللاقانون بمديرية التربية والتعليم بدمياط .. وأنا على أتم استعداد للمسائله وتقديم مايفيد صحة كلامي والمعاقبة إن ثبت عكسه ..

 

عن هاني سلام

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: