كل ما تريد معرفته عن الاستعداد لامتحان الصفين الأول والثاني الثانوي

✍️أماني الشريف 

في إطار الاستعداد لامتحانات نهاية الفصل الدراسي الأول للصفين الأول و الثاني الثانوي للعام الدراسي ٢٠٢١ / ۲۰۲۲ و في ضوء اجتماع الفيديوكونفرانس بحضور الدكتور نائب الوزير لشنون المعلمين و رئيس قطاع التعليم العام و مدير مركز التقويم التربوي و الامتحانات و المشرف على الإدارة المركزية للتعليم الثانوي بالوزارة تم التنبيه على المديريات التعليمية بما يلي :

١.. المدارس التي بها منظومة سوف يتم امتحانها على الشبكة( سيرفر ) و المدارس الغير مجهزة سوف يتم امتحانها من خلال الشريحة فيجب التأكيد على شحن الشريحة قبل الامتحان.

٢.تقرر أن يحتوي الامتحان #لكل_المواد على قسمين:
(١) أحدهما “الكتروني” يتم تصحيحه الكترونيا من اسئلة متعددة الاختيارات ويمثل ٧٠٪؜ تقريبا من درجة المادة.

(٢) والثاني “مقالي ورقي” يتم وضعه من قبل المديرية أو الإدارة التعليمية ويمثل باقي الدرجة للمادة (٣٠٪؜) ويتم تصحيحه من قبل معلمي المدارس ،يشمل زمن الامتحان وقتا للأسئلة المقالية الورقية

وقد أعد المركز القومي للامتحانات والتقويم التربوي المواصفة الفنية للأسئلة المقالية ونواتج التعلم المستهدف قياسها وعدد الأسئلة ودرجة كل سؤال للتوحيد بين المديريات المختلفة.

٣. بالنسبة لطلاب المنازل و التي سوف تؤدي الامتحان ورقي تكون الأسئلة 70 % ( اختيار من متعدد ) % ۳۰ ( مقال ) طبقا لمواصفات المركز القومي للامتحانات و التي سيتم ارسالها من قبل السادة مستشاري المواد و تعميمها على المديريات التعليمية.

٤. بالنسبة لطلاب الدمج سوف ترسل مواصفات الامتحان من السادة مستشاري المواد.

٥. يتم رفع درجة الطالب في الجزء المقالي لإحصاء الوزارة بكود الطالب و ليس برقم الجلوس و تحسب درجة كل مادة من خلال جمع درجة الأسئلة الالكترونية وأسئلة المقال ، ويتم ذلك عن طريق إحصاء الوزارة .

٦.سوف ترسل النتيجة كاملة من قبل إحصاء الوزارة بعد إضافة درجة الجزء الخاص بالامتحان الالكترونيه .

٧. اذا حدث عطل تقني مع الطالب اثناء الامتحان يتم امتحانه ورقيا (نفس امتحان المنازل ) و في نفس اليوم بدون عمل محضر

٨. إجابة الأسئلة المقالية في نفس ورقة الامتحان مع مراعاة الجزء الذي سيكتب فيه الطالب بياناته ( السلبس ) وعدم كتابة أي إجابة خلفه مع مراعاة ترك مسافات مناسبة لإجابة الطالب وكذلك امتحان المنازل الورقي الإجابة في نفس ورقة الأسئلة

٩. بالنسبة لطلبة المنازل يتم ارفاق ورقة مفاهيم أساسية لكل مادة مع الامتحان بديلا عن الكتاب المدرسي.

عن أمانى الشريف

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: