اليابان نحو ابتكار ” التكنولوجيا العميقة “

متابعة أ/ محمد الأمين

مبرمج و مصمم جرافيك

اليابان نحو ابتكار ” التكنولوجيا العميقة ”

تخيل لو كان بإمكانك وضع لوح شمسي رفيع للغاية وشفاف على نافذتك لتوليد الطاقة ، ليس فقط من ضوء الشمس ولكن أيضًا من الأضواء الاصطناعية من داخل غرفتك ؟

عندما تكون جاهزة ، تأمل الشركة التي تتخذ من كيوتو مقراً لها أن ينتج منتجها نفس القدر من الطاقة مثل الألواح الشمسية العادية من نفس الحجم.

يقول المؤسس المشارك والرئيس التنفيذي للشركة ، ناويا كاتو: “نأمل في تسويقها في غضون ثلاث إلى أربع سنوات”. “ولكن لاستخدامها في الهواء الطلق ، نحتاج إلى جعلها متينة لأي نوع من الظروف الجوية ، لذلك سيستغرق ذلك وقتًا أطول.”

الشركات الناشئة مثل هذه تسمى ” التكنولوجيا العميقة ”  هى شركات تعتمد على الإبتكار و الإبداع و البحث العلمى و دمج هذه المكونات معا اى الإبتكار الهندسى و البحث العلمى يؤدى الى إختراعات و إيتكرات غاية فى التطور و الإبداع و هذا النوع من الشركات الناشئة نأمل ان يستثمر بها الشركات العملاقة لسرعة تنفيذ إبتكاراتهم الإبداعية.

و هنا يأتى الدور الذي تلعب فيه جامعة كيوتو دورًا حاسمًا. و التى تشتهر بإنتاج الفائزين بجائزة نوبل أكثر من أي جامعة أخرى في آسيا و هذه الجامعة تقوم ايضا  بتمويل الشركات الناشئة الجديدة من قبل الطلاب والباحثين .

المصدر :

وكالة أخبار BBC

https://www.bbc.com/news/business-62719774

 

عن محمد الأمين

شاهد أيضاً

الروبوتات اللامسة

يمكن للروبوت اللامس أن يمسك بلطف الأشياء الهشة متابعة أ / محمد الامين – مبرمج …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.