مستقبل الشرائح الالكترونية في الولايات المتحدة

متابعة أ / ايمن شعبان

مصمم برامج الهاتف المحمول

ميكرون تتعهد بما يصل إلى 100 مليار دولار لمصنع أشباه الموصلات في نيويورك تخطط الشركة لإنشاء مجمع عملاق في كلاي ، نيويورك ، في إشارة إلى أن استثمارات الحكومة تتوجة في أشباه الموصلات .

مايكرون تكنولوجي هي شركة رائدة عالميًا في ابتكار حلول الذاكرة والتخزين التي تسرع تحويل المعلومات إلى ذكاء ، وتلهم العالم للتعلم والتواصل والتقدم بشكل أسرع من أي وقت مضى.

وقالت ميكرون إن الإنتاج بكميات كبيرة سيبدأ بعد عام 2025.

أعلنت شركة Micron يوم الثلاثاء أنها تخطط لإنفاق ما يصل إلى 100 مليار دولار على مدار العشرين عامًا القادمة أو أكثر لبناء مجمع ضخم لشرائح الكمبيوتر في شمال ولاية نيويورك ، وهي أحدث خطوة من قبل شركة كبرى لتصنيع أشباه الموصلات للاستثمار في الولايات المتحدة.

يعد التزام ميكرون علامة على أن حث الحكومة الفيدرالية وحزمة الحوافز السخية يساعدان في توجيه قرارات الاستثمار. يوفر التشريع الذي أقر في أغسطس ، قانون CHIPS والعلوم لعام 2022 ، 52 مليار دولار في شكل منح وإعانات للشركات لبناء وتوسيع مصانع رقائق الكمبيوتر في البلاد.

قال سانجاي ميهروترا ، الرئيس التنفيذي لشركة Micron: “ليس هناك شك في أنه بدون قانون CHIPS ، لن نكون هنا اليوم”.

قال ميهروترا إن التشريع إلى جانب المعاملة الضريبية التفضيلية والشراكات مع حكومات الولايات مثل نيويورك هي مكونات أساسية لازمة لمطابقة الإعانات التي تقدمها الدول الآسيوية و “إعادة صناعة الرقائق إلى أمريكا”.

السناتور تشارلز شومر ، الديموقراطي عن نيويورك وزعيم الأغلبية ، دافع عن تشريع الرقائق وعن ولايته كموقع للاستثمار في أشباه الموصلات. عملت الحاكمة كاثي هوشول نيابة عن الدولة لإقناع ميكرون.

قال السيد شومر إن قرار ميكرون هو نتيجة ثانوية لتشريع الرقائق الذي عمل عليه لمدة ثلاث سنوات. وقال: “لو لم تفعل أمريكا ذلك ، أعتقد أن اقتصادنا كان سينزلق”. “لقد قادنا أبحاث أشباه الموصلات ، ولكن على مر السنين تركنا التصنيع يفلت من أيدينا. لكننا نعكس ذلك الآن “.

نقلا عن:

https://www.cnbc.com/2022/08/09/biden-to-sign-chips-act-china-competition-bill.html

https://www.nytimes.com/2022/10/04/technology/micron-chip-clay-syracuse.html

https://www.micron.com/about

مصادر:

https://www.youtube.com/watch?v=gOBpBakDNnM&t=1865s

عن محمد الأمين

شاهد أيضاً

تسلا تصدر إصلاحًا لمعالجة استدعاء 40.000 مركبة أمريكية

تسلا تصدر إصلاحًا لمعالجة استدعاء 40.000 مركبة أمريكية متابعة أ/ ايمن شعبان  مصمم برمجيات الهاتف المحمول   تسلا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.