عائدات إعلانات جوجل من يوتيوب وشبكة البحث في هبوط

عائدات إعلانات جوجل من يوتيوب وشبكة البحث في هبوط

متابعة أ/ ايمن شعبان – مصمم برمجيات الهاتف المحمول

أعلنت Google عن تباطؤ نمو المبيعات في الربع الخامس على التوالي ، حيث سجلت منصتها للفيديو على YouTube انخفاضًا في عائدات الإعلانات للمرة الأولى منذ أن بدأت الشركة في الإبلاغ عن أداء الوحدات.

تُظهر النتائج أن ضعف الاقتصاد امتد إلى بعض الأسماء الأكثر مرونة ، بما في ذلك العديد من شركات التكنولوجيا التي شهدت ارتفاع مبيعاتها وأسعار أسهمها خلال الوباء. شركة مايكروسوفت 1.38٪ زيادة ؛ أعلن المثلث الأخضر الذي يشير إلى الأعلى يوم الثلاثاء عن أسوأ أرباح ربع سنوية له منذ أكثر من عامين ، وزادت شركة Texas Instruments Inc. TXN بنسبة 0.32٪ ؛ قال المثلث الأخضر الذي يشير إلى الأعلى إنه يشهد تراجعًا في الطلب على الإلكترونيات الشخصية ومن بعض المشترين الصناعيين الآخرين.

 

تشير نتائج Google إلى استمرار الهشاشة في صناعة الإعلان الرقمي ، والتي تعرضت للضرب في الأشهر الأخيرة. أظهرت بعض خصائص Google الأساسية ، بما في ذلك YouTube والبحث ، والتي لطالما كانت محركًا للأداء العام للشركة ، ضعفًا مفاجئًا.

كان موقع يوتيوب أحد مصادر الدخل الرئيسية لشركة جوجل في أسوأ أوقات الوباء ؛ مع الأشخاص العالقين في المنزل يشاهدون مقاطع الفيديو كثيرًا. تبين أن ارتفاع عائدات الخدمة سيف ذو حدين ؛ يتعين على الشركة بذل المزيد والمزيد من الجهود للحفاظ على مستوى مرتفع.

كانت أكبر خيبة أمل في تقرير Google ربع السنوي الأخير هي موقع  YouTube نمت عائدات إعلانات الخدمة بنسبة 4.8٪ فقط على أساس سنوي؛ وبلغ 7.3 مليار دولار مقابل 7.52 مليار دولار التي توقعها المحللون. هذا هو أدنى معدل نمو على YouTube منذ أن بدأ الشركة المالكة ، Alphabet  في زيادة المبيعات في الربع الرابع من عام 2019 في العام الماضي ، كان النمو 84٪  وفي عام 2020 – 5.8٪ فقط ؛ عندما خفض المسوقون تكاليف الترويج مع ظهور الوباء.

تباطؤ نمو دخل الإعلانات على موقع يوتيوب في الربع الثاني من عام 2022

في الأشهر الأخيرة ، الشركة لاحظت بشكل متزايد تزايد شعبية نظام مقاطع الفيديو القصيرة بشكل عام و TikTok بشكل خاص. منذ وقت ليس ببعيد ، صرح نائب رئيس جوجل الأول برابهاكار راغافان أن ما يصل إلى 40٪ من جيل الشباب يبدأون البحث على الويب ليس باستخدام جوجل ، ولكن باستخدام TikTok و Instagram. ليست هذه هي المرة الأولى التي تصبح فيها أرباح يوتيوب غير الكافية مشكلة لشركة  Alphabet  في الربع الأول كانت عائدات الإعلانات على المنصة أقل من توقعات المحللين – ثم قالت الشركة إنها كانت تعلق آمالها على قسم شورتات YouTube ، وهو منافس مباشر لـ TikTok. تكمن مشكلة المشروع في أنه لا يحتوي على طرق تعديل على الفيديو قوية : حيث يختار المستخدمون بشكل متزايد طرقا جديدة كل يوم لإنشاء مقاطعهم ، لكن يقوم يوتيوب فقط باختيار طرق لكسب المال منه فقط.

التقرير المالى

بذلت إدارة Alphabet قصارى جهدها للتأكيد على أن نتائج العام الماضي طبيعية ؛ في محاولة طمأنة المستثمرين وإقناعهم بأن تباطؤ النمو لن يكون طويل الأجل. وهنا كان يجب أن تكون الشركة أكثر حرصًا فيما يتعلق بالوعود: في الأسبوع الماضي ، خيبت Snap المستثمرين بنتائجها ربع السنوية ، مما يدل على أنه في ضوء حالة عدم اليقين الاقتصادي الحالية ، ينفق المعلنون ميزانياتهم بعناية أكبر. وافق كبار مديري جوجل جزئيًا على هذا الموقف ، لكنهم لم يذكروا مشكلة أخرى – المنافسة.

المصادر:

https://breaknlinks.com/news/61675

عن محمد الأمين

شاهد أيضاً

تسلا تصدر إصلاحًا لمعالجة استدعاء 40.000 مركبة أمريكية

تسلا تصدر إصلاحًا لمعالجة استدعاء 40.000 مركبة أمريكية متابعة أ/ ايمن شعبان  مصمم برمجيات الهاتف المحمول   تسلا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.