طريق أبسط لتحسين رؤية الكمبيوتر

طريق أبسط لتحسين رؤية الكمبيوتر

متابعة أ/محمد الطاهر – محاضر معتمد تكنولوجيا المعلومات.

توصلت الأبحاث إلى أن استخدام مجموعة كبيرة من برامج إنشاء الصور التركيبية البسيطة غير المنسقة لإجراء اختبار مسبق لنموذج رؤية الكمبيوتر لتصنيف الصور ينتج دقة أكبر من استخدام طرق أخرى للتدريب المسبق تكون أكثر تكلفة وتستغرق وقتًا طويلاً وأقل قابلية للتوسع.

 

قبل أن يتمكن نموذج التعلم الآلي من إكمال مهمة ما ، مثل تحديد السرطان في الصور الطبية ، يجب تدريب النموذج. تتضمن نماذج تصنيف الصور التدريبية عادةً عرض ملايين من أمثلة الصور التي تم جمعها في مجموعة بيانات ضخمة.

ومع ذلك ، فإن استخدام بيانات الصورة الحقيقية يمكن أن يثير مخاوف عملية وأخلاقية: قد تتعارض الصور مع قوانين حقوق النشر أو تنتهك خصوصية الأشخاص أو تكون متحيزة ضد مجموعة عرقية أو إثنية معينة. لتجنب هذه المزالق ، يمكن للباحثين استخدام برامج إنشاء الصور لإنشاء بيانات تركيبية لتدريب النموذج. لكن هذه التقنيات محدودة لأن المعرفة المتخصصة غالبًا ما تكون مطلوبة لتصميم برنامج إنشاء الصور يدويًا والذي يمكنه إنشاء بيانات تدريب فعالة.

اتخذ باحثون من معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا ومختبر MIT-IBM Watson AI وأماكن أخرى نهجًا مختلفًا. بدلاً من تصميم برامج إنشاء صور مخصصة لمهمة تدريب معينة ، قاموا بجمع مجموعة بيانات من 21000 برنامج متاح للجمهور من الإنترنت. ثم استخدموا هذه المجموعة الكبيرة من برامج توليد الصور الأساسية لتدريب نموذج رؤية الكمبيوتر.

المصدر:

موقع أخبار – Science Daily

https://www.sciencedaily.com/releases/2022/10/221031133959.htm

عن محمد الأمين

شاهد أيضاً

“التعليم”منح دراسية من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية لطلاب الثانوية العامة

“التعليم”منح دراسية من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية لطلاب الثانوية العامة متابعة شيرين حمدي الوكالة الأمريكية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.