عاجل

تناول تفاحة يوميا وودع تصلب الشرايين

– وكالات الأنباء ـ
دراسة أميركية تؤكد تفوق التفاح على الشاي الأخضر في تخفيض معدلات الكوليسترول السيئ في الدم.
مذاق مميز وفوائد كثيرة
اكتشف باحثون أميركيون ان تناول تفاحة واحدة يومياً يساهم بتخفيض فرص الإصابة بتصلب الشرايين.
وقال المعد الرئيسي للدراسة روبرت ديسيلفيسترو من جامعة اوهايو، إن هذه الدراسة أظهرت ان أكل تفاحة باليوم طوال 4 أسابيع خفض بنسبة 40% معدلات مادة تتواجد في الدم وهي مرتبطة بتصلب الشرايين.
وتبين من الدراسة ان التفاح يخفض معدلات الكوليسترول السيء في الدم، وهو نوع يتفاعل مع مواد الجسم ويتطور ليتسبب بالتهابات يمكن أن تلحق ضرراً بنسيج الشرايين أو تحدث تصلباً فيها.
وشدد ديسيلفيسترو على فعالية أكل التفاح، موضحاً ان مضادات الأكسدة فيه أفضل من تلك الموجودة بكثير من الأطعمة كالشاي الأخضر ومستخلص البندورة، لجهة تخفيض معدلات الكوليسترول السيئ.

هاني سلام
نُشر بواسطة هاني سلام

هاني سلاممؤسس ورئيس تحرير المجلة العلمية أهراممجلة علمية عربية مستقلة تعمل منذ عام 2008، وتهتم بتبسيط العلوم والتكنولوجيا والفضاء والظواهر الطبيعية والقصص العلمية للقارئ العربي.وتضم المجلة أقسامًا متنوعة مثل «مجموعة الأبراج» و«قصص وحكايات»، إلى جانب موضوعات علمية تجمع بين المعرفة وروح الاكتشاف.تعمل المجلة بشكل مستقل،ولا تتبع مؤسسة الأهرام الصحفية أو أي جهة حكومية.

أضف تعليق

أثبت أنك إنسان: 10   +   7   =  

هذا الموقع يستخدم خدمة أكيسميت للتقليل من البريد المزعجة. اعرف المزيد عن كيفية التعامل مع بيانات التعليقات الخاصة بك processed.