“تعليم القاهرة” تشارك فى ختام الأسبوع العربى للبرمجة (الأليسكو)
متابعة شيرين حمدي
حفل ختام الاسبوع العربى للبرمجة دورة 2023 بعنوان ( اللغة العربية و الإبداع الرقمى الذى نظمته المنظمة العربية للتربية و الثقافة والعلوم ( الأليسكو) وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى وزارة التعليم العالى والبحث العلمى و الأزهر الشريف .
بحضور
الأستاذة / زينب عبد الفتاح، وكيل المديرية لشئون الإدارات التعليمية
الدكتورة/ همت أبو كيلة، مدير عام الشئون التنفيذية، والدكتورة / هالة البهيدى، منسق مدارس اليونسكو و الأليسكو، والأستاذة/ نيفين تكلا
موجه عام التربية الموسيقية
وأعرب “وكيل أول الوزارة ” عن مدى سعادته بالمشاركة في فعاليات النسخة الثالثة للأسبوع العربي للبرمجة والمساهمة فى بناء المستقبل .
حيث شاركت مدارس القاهرة المنتسبة في ثلاث مسابقات وهى كالآتى :__
_ المربى الذهبي
_ الفريق الذهبى
_ المدرسة الذهبية
كما شارك توجيه عام التربية الموسيقىة بالقاهرة فى حفل ختام الأسبوع العربى للبرمجة على مستوى الوطن العربي بقاعة المؤتمرات بالازهر الشريف بأربع فقرات موسيقية لفريق العزف و الكورال لطلبة المدارس بالقاهرة.
حيث تابعت مدير عام الشئون التنفيذية بروفات الفرقة الموسيقية وحرصت على تواجدها معهم ورفع الروح المعنوية لديهم لإظهار العرض بالصورة المشرفة ألتى أسعدت الحاضرين.
إشراف
الأستاذة/ نيفين تكلا
موجه عام التربية الموسيقىة بالمديرية
تهدف مسابقة الاسبوع العربى للبرمجة ( الذكاء الأصطناعى) إلى توفير بيئة مناسبة لتبادل الخبرات فى مجال تعليم البرمجيات والمساهمة فى نشر ثقافة علوم البرمجة وفى تنمية مهارات تربوية علمية أساسية تعزز الإبداع و التفوق تكنولوجيا والعلوم والرياضيات و الهندسة.
كما يهدف الأسبوع العربى للبرمجة لجمهور المعلمين و الطلبة وكل المهتمين بالتقنيات الحديثة من أجل إبراز طاقتهم وقدراتهم وذلك لتوفير بيئة تعليمية بأسلوب ممتع وبسيط يساعد فى تعليم أساسيات البرمجة لكل الاعمار وخاصة الناشئين منهم لتكون فرصة أمامهم لفتح آفاق نحو تخصصات جديدة فى سوق العمل كما ينمى لدى الطلبة مهارات تربوية علمية أساسية تعزز الإبداع و التفوق والتكنولوجيا.






