أوروبا عليها أن تستخدم الطاقة النظيفة بنسبة 100% بحلول 2050

بروكسل (رويترز) – قال الصندوق العالمي لحماية الحياة البرية في تقرير يوم الخميس إن اعتماد الاتحاد الأوروبي على الطاقة النظيفة بنسبة مئة بالمئة هدف يمكن تحقيقه بحلول منتصف القرن الحالي شريطة أن يتفق الاتحاد على أهداف طموحة لسياسات الطاقة لعام 2030.
وبدأ النقاش في بروكسل بشأن وضع أهداف لعام 2030 لتحل محل أهداف محددة لعام 2020 وهي خفض انبعاثات الكربون بنسبة 20 بالمئة عن مستوياتها في عام 1990 وتوفير الطاقة بنسبة 20 بالمئة عن الاستهلاك المتوقع وزيادة نسبة المصادر المتجددة في توليفة الطاقة إلى 20 بالمئة.
وقال تقرير الصندوق العالمي لحماية الحياة البرية إن أهداف عام 2030 ينبغي أن تتضمن توفير استهلاك الطاقة بنسبة 38 بالمئة على الأقل والحصول على 40 بالمئة من الوقود من مصادر نظيفة وخفض انبعاثات الكربون بنسبة 50 بالمئة.
وقال جيسون اندرسون رئيس قسم المناخ والطاقة في المكتب الأوروبي للصندوق “يظهر تقريرنا بوضوح أن الاتحاد الأوروبي لديه إمكانات غير مستغلة لخفض استهلاك الطاقة والاستفادة بالدرجة القصوى من المصادر المتجددة – التي قد توفر طاقة أقل تكلفة وأكثر أمنا – وضمان الوصول إلى نظام للطاقة المتجددة بنسبة مئة بالمئة بحلول 2050.”

عن هاني سلام

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: