الرئيسية / البيئة المصرية / التصدى والتحدى لتجارة التماسيح بمصر

التصدى والتحدى لتجارة التماسيح بمصر

فى خطوة جريئة لوزارة البيئة المصرية من خلال قطاع حماية الطبيعة بمحافظة الأقصر وبالتعاون مع شرطة البيئة والمسطحات،لحماية التماسيح المصرية المهددة بالانقراض .حيث اصدر المهندس ماجد جورج وزير الدولة لشئون البيئة توجيهاته بشن حملة موسعة للتصدي لعمليات الاتجار غير المشروع للتماسيح النيلية.
وأسفرت الحملة عن ضبط عدد من المخالفات بجزر وأحد فنادق محافظة الأقصر نتيجة اقتناء التماسيح وعرضها للزوار، حيث تم ضبط عدد 5 تماسيح موضوعة في أقفاص حديدية بحوزة بعض الأهالي بجزيرة الموز تتراوح أطوالها بين متر و2 متر. كما تم ضبط ومصادرة عدد 1تمساح داخل أحد الفنادق يبلغ طوله 3 أمتار.

وقد تم مصادرة المضبوطات وتحويل المخالفين للنيابة العامة، وسيتم إعادة إطلاق التماسيح إلي بيئتها الطبيعية ببحيرة ناصر تنفيذاً لقانون البيئة واتفاقية السايتس الدولية التي تمنع الاتجار في التماسيح البرية وتضعها علي قمة القائمة الحمراء المهددة بخطر الانقراض.

وقد قام فريق العمل بمصاحبة شرطة البيئة والمسطحات بتمشيط المنطقة واستمرار أعمال المداهمة لتشمل عدد من الفنادق التي بحوزتها تماسيح حية تعرضها في أحواض واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ضد أي مخالفات.

عن هاني سلام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *