الرئيسية / البيئة العربية / المنشآت البيئية بالمسيلة

المنشآت البيئية بالمسيلة

تفعيلا لتعظيم الدور البيئى بالجزائر بولاية المسيلة حيث ذكرت جريدة اخبار اليوم فى موقعها الالكترونى فى انة سيدخل حيز الاستغلال بولاية المسيلة بعد آجال لا تتعدى نهاية الثلاثي الأول من العام المقبل 2011 عديد المنشآت التابعة لقطاع البيئة تختص في معالجة النفايات الحضرية حسب ما علم من مديرية التهيئة
العمرانية و البيئة.
ويرتقب وفق نفس المصدر استغلال 8 مراكز لتحويل النفايات الحضرية تتكفل بمعالجة النفايات الحضرية لأزيد من 20 بلدية.
كما سيتم الإنتهاء من الدراستين الخاصتين بمركز الردم التقني للنفايات الحضرية ببلديتي بوسعادة وعين الملح ليعقبهما الشروع في إنجاز هذين المرفقين اللذين سيمكنان من إضفاء المزيد من التنظيم على تسيير النفايات المنزلية بالبلديتين.
ويمكن استغلال مراكز الردم من القضاء على المفارغ العشوائية للنفايات لخمس بلديات هي عين الملح المسيلة بوسعادة سيدي عيسى و عين الحجل.
وذكرت مديرية التهيئة العمرانية والبيئة أن القطاع تمكن خلال العشرية الأخيرة من تقليص عدد المفارغ غير المراقبة من 47 خلال العام 2005 إلى 30 حاليا بفضل استلام بعض مراكز الردم التقني للنفايات خلال العام 2009 مما أدى إلى تحكم أكبر في تسيير النفايات الحضرية.
وكان قطاع البيئة بولاية المسيلة قد استلم منذ عام مركز الردم التقني للنفايات بعاصمة الولاية و 10 مراكز لتحويل النفايات و اقتناء عتاد الرفع ل 18 مركز تحويل للنفايات.
للإشارة فإن قطاع البيئة بولاية المسيلة يسير 15 عملية تنموية بغلاف مالي بقيمة 753 مليون دج سيتم الانتهاء من أشغال إنجازها كلية قبل نهاية العام الجاري حسب نفس المصدر.

عن هاني سلام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

10 + عشرين =