انطلاق مؤتمر Mentor Forum لدعم صناعة الإلكترونيات في مصر

– وكالات الأنباء ـ
تستضيف القاهرة النسخة الحادية عشرة من المؤتمر السنويMentor Forum 25 نوفمبر الجاري، بهدف دعم صناعة الإلكترونيات في مصر ومنطقة الشرق الأوسط ، فيما تقرر أن يستعرض المؤتمر أحدث النظم التكنولوجية العالمية في مجال تصميم الدوائر والنظم الإلكترونية، والعمل على نقل المعرفة والتكنولوجيا الفائقة إلى السوق المصرية والعربية.
ويشارك في المؤتمر عدد من المسؤولين الحكوميين من وزارات التعليم العالي والبحث العلمي والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والإنتاج الحربي بجانب الهيئة العربية للتصنيع.
من جهته، قال الدكتور حازم الطحاوي، مدير شركة «منتور جرافيكس»، المنظمة للمؤتمر إن الحدث يُعقد سنوياً بهدف تجميع العاملين في صناعة الإلكترونيات في مصر، سواء على المستوى الأكاديمي أو على مستوى الصناعة نفسها أو على مستوى متخذي القرار.
أضاف: «يشارك في المؤتمر كل من جامعة القاهرة وجامعة عين شمس والأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا، بالإضافة إلى مشاركة الجامعة الأمريكية وصندوق البحث والتطوير التابع لوزارة البحث العلمي».
وأوضح أنه تم توجيه الدعوة إلى معهد بحوث الإلكترونياتERI ، وشركة بنها للإلكترونيات، والهيئة العربية للتصنيع، ومجموعة الخرافي، بالإضافة إلى بعض شركات القطاع الخاص.
وأشار إلى أن الشركة تهدف من خلال التعاون مع الجامعات المصرية إلى رفع كفاءة المهندسين المصريين في مرحلة ما قبل التخرج وصقل خبراتهم وتدريبهم على أدوات «منتور جرافيكس» وتكنولوجياتها.

عن هاني سلام

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: