تعاون مصرى سعودى لحماية البيئة

استقبلت وزارة الدولة لشئون البيئة وفد سعودى رفيع المستوى ممثلاً فى الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة للمملكة العربية السعودية وتم عقد اجتماع تنسيقى بين الجانبين المصرى والسعودى بحضور رئيس جهاز شئون البيئة وعدد من قيادات جهاز شئون البيئة من أجل بحث وإعداد برنامج تفصيلى لمذكرة التفاهم الموقعة بين الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة ووزارة الدولة لشئون البيئة .

وتم مناقشة عدة موضوعات فى مجال حماية البيئة وتنميتها والمحافظة عليها بين الجانبين تشمل تدريب عدد من الكوادر السعودية فى مجالات تقييم الاثر البيئى ، الإدارة المتكاملة للمخلفات الصلبة ، الاستخدام الآمن لمياه الصرف الصحى ومعالجتها ودعم التبادل الثقافى والعلمى فى مجالات التربية والتوعية البيئية.

وتم الاتفاق على الاستفادة من الخبرة المصرية فى مجالات إدارة الكوراث البيئية خاصة خطط مكافحة التلوث النفطى بالإضافة إلى عقد ورش عمل لتدريب الكوادر القانونية السعودية فى مجال التشريعات البيئية .

وتحرص وزارة الدولة لشئون البيئة على تعزيز التعاون القائم بين مصر والمملكة العربية السعودية فى مجال التعاون البيئي بين البلدين لتحقيق التوافق مع الاتفاقيات الدولية والبرامج الإقليمية والدولية المعنية بقضايا حماية البيئة وصون مورادها الطبيعية وتماشيًا مع الجهود الدولية والإقليمية لتحقيق التنمية المستدامة.

نقلا
عن وزارة البيئة المصرية

عن هاني سلام

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: