د. يوسف إبراهيم خلال مشاركته في المؤتمر البيئي في دولة الإمارات

كتب – ا/اياد قطراوى
انهي رئيس سلطة جودة البيئة بغزة د. يوسف إبراهيم جولة ناجحة في دولة الإمارات العربية المتحدة حيث شارك د. إبراهيم في مؤتمر دولي حول التغيرات المناخية والإدارة المستدامة للأراضي والمياه والذي عقد في أبو ظبي في الثاني من أكتوبر للعام 2011 بالتعاون مع البنك الدولي في واشنطن ويهدف هذا البرنامج لإكساب المسئولين وصناع القرار في الوطن العربي المعارف والمهارات والأدوات اللازمة لرصد وتقييم الآثار المحتملة للتغيرات المناخية علي الأراضي والمياه من اجل وضع سياسات فعالة وإجراءات مرنة للتكيف مع هذه الآثار والتصدي لها.
واجتمع د. إبراهيم علي هامش المؤتمر برؤساء وفود العديد من الدول العربية من السعودية والعراق والجزائر والمغرب في الوطن العربي.حيث شارك في المؤتمر 18 دولة عربية وناقش معهم ظاهرة التغير المناخي وأثره على قطاع المياه في العالم والوطن العربي وكيفية مواجهة نقص المياه في الدول العربية وكيفية التصدي لظاهرة انتشار التصحر و ناقش معهم أيضا كيفية التعاون العربي في وضع الخطط اللازمة لمواجه اثأر التغير المناخي على الدول العربية والحلول المطلوبة لمواجهة هذه الآثار على الاقتصاد الزراعي وفي هذا الصدد اجتمع المشاركون مع العديد من الخبراء من هولندا وأمريكا ومختصون من البنك الدولي والأمم المتحدة ورئيس المنتدى العربي للبيئة الدكتور نجيب صعب كما استمع المشاركون لتجربة العراق من خلال وزير الزراعة في كيفية إدارة العراق للموارد المائية.
وقد زار المشاركون مسجد الشيخ زايد واستمعوا إلى شرح مفصل عن هذا الصرح الإسلامي المميز والذي أمر ببنائه الشيخ زايد وقد حاكى المسجد في صورته مسجد تاج محل في الهند والمسجد الإسلامي باسطنبول، وقدموا الشكر لدولة الإمارات العربية لاستضافتها لهذا المؤتمر لما له من أهمية كبيرة في تقديم الخبرات والاستشارات لصانعي القرار

عن هاني سلام

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: