الرئيسية / خبر رئيسي / شوارزنيجر يتعاون مع روسيا

شوارزنيجر يتعاون مع روسيا

الممثل الامريكى المعروف صاحب العضلات المفتولة وحاكم ولاية كاليفورنيا الامريكية اكد فى خبر نشرة موقع روسيا اليوم بانة يرحب بمشروع سكولكوفو الروسي على نمط “وادي السيليكون” الامريكي .وكان دميتري مدفيديف وأرنولد شوارزنيغر قد بحثا خلال لقائهما بموسكو يوم الاثنين قبل توجههما إلى “سكولكوفو” آفاق التعاون بين روسيا والولايات المتحدة في مجال التكنولوجيا الحديثة، وذلك في اطار زيارة شوارزنيغر الى روسيا بهدف دفع التعامل الثنائي في مجال التكنولوجيات الراقية الى الامام.

يذكر ان هذا هو ثاني لقاء بين شوارزنيغر ومدفيديف الذي استضافه حاكم ولاية كاليفورنيا اثناء زيارة الرئيس الروسي الى “وادي السيليكون” الامريكي الصيف الماضي. وشدد شوارزنيغر بعد مباحثات اجراها في موسكو على ان مدفيديف “شخصية توجد لديه رؤية لتنمية روسيا اللاحق”. وتعليقا على آفاق تطوير مشروع “سكولكوفو” في ضواحي موسكو الذي تخطط السلطات الروسية لجعله مركزا مطورا للابتكارات والأبحاث على نمط “وادي السيليكون” الأمريكي قال شوارزنيغر “كان يطيب لي ان اتعرف على خطتكم لاقامة مركز في سكولكوفو على غرار “وادي السيليكون”، وانا مقتنع من ان الخبراء الروس الذين يعملون على استحداث ابتكارات حديثة سيكون بامكانهم وبدعم من الشركاء الامريكيين تحقيق نتائج مذهلة”.

بدوره هنأ مدفيديف حاكم كاليفورنيا لكون ولاية كاليفورنيا “تجاوزت في الحقيقة ازمة المديونية”، وقال مخاطبا شوارزنيغر “أعتقد ان هذا هو انتصاركم”.

شوارزنيغر يأمل في تنمية التعاون مع روسيا في مجال التكنولوجيا العالية

وأكد أرنولد شوارزنيغر في حديث لقناة “روسيا 24” يوم 11 اكتوبر/تشرين الاول انه يأمل في تنمية التعاون بين الولايات المتحدة وروسيا في مجال التكنولوجيا العالية. وشدد حاكم كاليفورنيا على ان “روسيا تتمتع بامكانيات هائلة للنمو الاقتصادي، والآن حان الوقت الانسب لنمو قدرات روسيا الاقتصادية”، مضيفا قوله “نأمل بأنه سيتسنى لنا تقديم المساعدة الى روسيا، وعلى وجه الخصوص في مجال التكنولوجيا العالية والتقانة الأحيائية”. وقال شوارزنيغر ان كاليفورنيا ترصد مبالغ كبيرة لاجراء دراسات علمية وبرامج لتطبيق التكنولوجيا الحديثة، مجددا تأكيده على انه يأمل تطوير التعاون مع روسيا.

هذا واضاف شوارزنيغر انه زار روسيا مرات عديدة، وكان لهذا البلد أثر في مصيره، موضحا “ان حبي لروسيا بدأ منذ طفولتي، حيث شاهدت عام 1961 منافسات بطولة العالم في رفع الاثقال التى دمر الرياضيون السوفييت المشاركون فيها منافسيهم”. وذكر شوارزنيغر ان الرياضيين يوري فلاسوف وليونيد جابوتينسكي المشهورين تركا اثرا كبيرا في نفسه، حيث كانا بالاضافة الى قدراتهم البدنية رجلين مثقفين، وقرر شوارزنيغر حينذاك انه “يود ان يصبح مثلهم”.

عن هاني سلام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *