مركز العمل التنموي وسلطة جودة البيئة يكرمان الإبداعات البيئية

كتب – أ. إياد القطراوي – فلسطين

غزة/ نظم مركز العمل التنموي معاً وبالشراكة مع شركة باديكو القابضة برعاية سلطة جودة البيئة بغزة حفلاً سنوياً لتكريم المبادرات البيئية المتميزة في فلسطين وذلك في فندق البيتش في مدينة غزة وقد تضمن الاحتفال تكريم عشرة أشخاص من المبدعين في مجال البيئة من الذين قدموا أعمالاً ومشاريع بيئية نوعية نصفهم من قطاع غزة والنصف الأخر من الضفة الغربية تحت عنوان عشر نجمات خضراء تزين أفاق البيئة الفلسطينية بالإبداع وقد تخلل الحفل إطلاق المسابقة السنوية لأفضل عمل أو مشروع بيئي في فلسطين.

وبدوره قال د. يوسف إبراهيم رئيس سلطة جودة البيئة بغزة أن الاحتفال بتكريم هؤلاء المبدعين في مجال البيئة في ظل الحصار والظروف الغير طبيعية التي يحياها قطاع غزة لهو بادرة منا نحو الفخر والاعتزاز بأمثال هؤلاء الذين طوعوا البيئة لخدمة أهدافها السامية لافتا إلى الدور الكبير الذي يقوم به مركز العمل التنموي معا لاحتضانه مثل هذه المبادرات النوعية.

وأضاف إن هؤلاء المبدعين أقل ما نصفهم فيه أنهم فرسان حريصون على بيئتهم اثروا فيها بلمسات فردية كل من موقعه سواء من بيته أو مدرسته أو عمله وبادروا من تلقاء أنفسهم متجاوزين إحباط الواقع الذي نعيشه ومكرسين وقتهم ومستثمرين طاقاتهم لتحسين ظروف بيتهم مثنيا عليهم ومقدماُ الشكر الجزيل لهم.

ومن جانبه أوضح م. لؤي الوحيدي أن مركز العمل التنموي ركز منذ انطلاقته على متابعة هذه الظواهر النابغة في فلسطين ورصد الإبداعات البيئية واستثمار الطاقات الفلسطينية الهادفة لخدمة قضايا البيئة والبحث عن المشكلات البيئة ووضع الحلول العملية الدقيقة لها للتغلب عليها مؤكداً على استمرار مركزه في البحث عن التميز والإبداع في المجال البيئي بشكل دائم ملفتاً إلى أن فكرة تكريم هؤلاء جاءت نظراً للتميز والإبداع في أدائهم والطاقة الجبارة التي بذلوها خدمة لأهداف البيئة وبأن هذه المشاريع الإبداعية قد جاءت مطابقة لمعايير التميز كالإبداع العقلي والعملي في تغيير الواقع البيئي والتأثير بلمسات فردية واضحة والمبادرة من تلقاء الذات وتكريس الجهد والوقت واستخدام منتجات البيئة ومخلفاتها الأمر الذي ألزمنا بضرورة تكريم هذه النماذج الإبداعية.

ومن جهة اخري رحب أ. وديع المصري ممثل باد يكو بفكرة المبدع البيئي لبناء العقول الوطنية وأعرب عن سعادته بهذه البادرة النوعية متمنياً تكرارها مؤكداً على حرص باديكو لدعم مثل هذه الأفكار وتوفير الدعم والتمويل اللازم لها والتي تهتم برعاية المبدعين في مجال البيئة واحتضانهم معلناً استعداد باديكو لرعاية واحتضان المواهب الإبداعية في مجال البيئة والإشراف على المشاريع الإبداعية لأنها بداية رائعة نحو الوصول إلى بيئة سليمة وتنمية مستدامة تؤهلنا لبناء دولتنا بأيدي وطنية وكسر الحصار بطاقاتنا وإبداعاتنا.

وفي الختام قدم القائمون على الاحتفال درع التميز والإبداع وجائزة مالية على النجوم الخمسة التي شاركت بتقديم المشاريع الإبداعية بغزة.

أ. إياد القطراوي
مدير دائرة الاعلام
سلطة جودة البيئة الفلسطينية
فلسطين- قطاع غزة

عن هاني سلام

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: