مسيرة السلام والبيئة فى لبنان

بعيدا عن السياسة والنزعات الطائفية قاد اطفال لبنان مسيرة من اجل البيئة ولقد اذاعن قناة رويترز الخبر وقالت تجمع مئات الاطفال اللبنانيين أمام مبنى البرلمان في بيروت يوم الخميس حيث دعوا الى السلام والمزيد من المساعدة في الحفاظ على البيئة.
وارتدى التلاميذ الذين جاءوا من شتى أنحاء لبنان ملابس باللونين الأبيض والأخضر ودقوا الطبول ورددوا الهتافات والاغنيات ورفعوا لافتات كتب على احداها “انشروا الخضرة على طبول السلام – ابتسموا للعالم”.

وقالت معلمة من طرابلس شاركت في المسيرة تدعى كاتيا حلال “الهدف منه ان ننادي اننا لا نريد الحرب وكلنا يد واحدة نريد السلام أن يعم العالم.”

وأضافت “بالنسبة للبيئة أكيد الله خلق البيئة ليتمتع بها الانسان ولكن للأسف الانسان خرب. ونريد أيضا توعية كل طلابنا وكل جيل الغد أنه يعمل ليحافظ على بيئة مستدامة.”

وذكرت جمعية “ديفي ليبان” المدافعة عن البيئة التي شاركت في تنظيم المسيرة أنها فرصة يعبر خلالها الجيل الجديد عن اهتمامه بالسلام والبيئة.

وقالت تلميذة شاركت في المسيرة تدعى ماري كحالة “لكي نحافظ على البيئة.. لنفهم العالم والناس أهمية البيئة والمحافظة عليها. نحن من وراء النظافة والاشجار تتنفس.”

ونظم تجمع التلاميذ أمام البرلمان بدعم من وزارة البيئة اللبنانية والسفارة البلجيكية في بيروت

عن هاني سلام

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: