الرئيسية / البيئة المصرية / مصر تشارك فى المؤتمر العالمى للعلاج بالخلايا الجذعية ديسمبر المقبل

مصر تشارك فى المؤتمر العالمى للعلاج بالخلايا الجذعية ديسمبر المقبل

– وكالات الأنباء ـ
بمناسبة اليوم العالمى للإيدز الموافق 1 ديسمبر، يقام المؤتمر العالمى للعلاج بالخلايا الجذعية بولاية فلوريدا بالولايات المتحدة الأمريكية.
صرح الدكتور عبد الهادى مصباح، أستاذ المناعة زميل الأكاديمية الأمريكية للمناعة، أحد المشاركين فى المؤتمر، بأن المؤتمر سيعقد فى الفترة من 2 :6 ديسمبر المقبل لاستعراض الأبحاث المتعلقة باستخدام الخلايا الجذعية فى علاج العديد من الأمراض، منها علاج الفشل الكبدى والكلوى وعلاج أمراض المناعة وإصابات الحبل الشوكى والعمود الفقرى، وكذلك العلاج الجذرى لمرض السكر من خلال حقن الخلايا الجذعية فى البنكرياس وعلاج أمراض الزهايمر والشلل الرعاش، حيث يشارك فى المؤتمر علماء من أكثر من 50 دولة وحوالى 500 عالم وطبيب متخصص.
ويستعرض الدكتور عبد الهادى مصباح بحثين، الأول عن استخدام الخلايا الجذعية فى علاج أمراض المناعة الذاتية مثل الروماتويد والزئبة الحمراء والتهابات الأوعية الدموية المناعية.
أما البحث الثانى عن استخدام العلاج بالخلايا الجذعية لإعادة كفاءة الجهاز المناعى لكى يستطيع مقاومة مرض الإيدز والقضاء عليه، والهدف هو تقوية الجهاز المناعى وإعادة كفاءته حتى يستطيع مع استخدام الدواء والعلاج المثبط للفيروس أن يقضى على الفيروس نهائيا.
يذكر أن الدكتور عبد الهادى مصباح أحد الخبراء المعروفين فى علاج وإجراء أبحاث عن مرض الإيدز على مستوى القارة الأفريقية، حيث يوجد أعلى نسبة انتشار على مستوى العالم.

عن هاني سلام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *