الرئيسية / خبر رئيسي / من احل حماية كوكبنا جائزة امريكية لسيارة سويسرية

من احل حماية كوكبنا جائزة امريكية لسيارة سويسرية

فى خبر للوكالة الانباء السويسرية ذكرت فية ان بعضا من الباحثين تمكنوا من صناعة سيارة نظيفة للبيئة تسير بالطاقة الكهربية حافظا على استنزاف طاقة البترول والذى اصبح من ملوثات البيئة فى ظل عالم يختنق ويعانى من ظاهرة الاحتباس الحرارى , حيث حازت السيارة الكهربائية “تراسير Tracer”، التي أنتجتها شركة “بيرافيس Peraves” السويسرية، على جائزة مسابقة الابتكارات التكنولوجية التي تمنحها الحكومة الأمريكية، وهي الجائزة الوحيدة التي مُنحت لشركة أجنبية بجانب شركتيْـن مصنّـعتين أمريكيتين.

وشهدت العاصمة الأمريكية واشنطن يوم الخميس 16 سبتمبر مراسيم تكريم شركة “Peraves” وسيارتها تراسير، بعد فوزها في المسابقات التي دامت لعدة أشهر والتي شاركت فيها 111 فرقة، مثلتها 136 سيارة خضعت لسلسلة من الاختبارات الطرُقية والمختبرية.

ويُـشار إلى أن الشركة التي مقرّها مدينة فينترتور السويسرية، نالت الحظوة ضِـمن فئة المركبات الترادفية البديلة، أي المركبات ذات مقعديْـن مترادفيْـن، والتي تعمل بالطاقة البديلة. وبناء على ذلك، ستتقاسم الجائزة التي قدْرها 10 ملايين دولارا، مع الشركتيْـن الأمريكيتيْـن الفائزتيْـن ضِـمن الفئتيْـن الأخْـرييْـن. وقد قام ريدينير وسط فريقه المرافق باستلام صكّ بقيمة جائزته، وكان من بين الحضور في الاحتفال كل من نانسي بيلوسي، رئيسة مجلس النواب الأمريكي والنائب إيد ماركي، رئيس لجنة البيئة في المجلس وجون هولدرن، مدير مكتب العلوم والتكنولوجيا في البيت الأبيض والسفير السويسري في واشنطن أورس سيزفيلر.

وفي المناسبة، قالت نانسي بيلوسي بأن: “كل الفِـرق الحاضرة، عملت من أجل تسريع الزّمن ومن أجل حماية كوْكبنا”، كما أشاد إيد ماركي بالفائزين ومن بينهم شركة بيرافيس، وأشار إليهم بالقول: “هؤلاء رُوّاد تغيير العالم

عن هاني سلام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *