الرئيسية / البيئة العالمية / ارتفاع قتلى زلزال اليابان الى سبعة وستين شخصا

ارتفاع قتلى زلزال اليابان الى سبعة وستين شخصا

سمر عاطف – المجلة العلمية اهرام
ارتفع عدد قتلى زلزال اليابان المدمر الى 67 شخصا حيث اذاعت وكالة الانباء ان اتش كى اليابانية ان الزلزال وموجات التسونامي التي أعقبته عن مقتل سبعة وستين شخصا على الأقل وإصابة الكثيرين في أنحاء اليابان، كما أعلن عن فقدان الكثيرين.
وذكرت الوكالة انةوفي محافظة إيواتيه، لقي عشرة أشخاص على الأقل مصرعهم. وقد قتل شخص بعد أن جرفت موجة تسونامي سيارته التي كان يقودها. ونُقل ثلاثة أشخاص إلى المستشفيات لتلقي العلاج بعد إصابتهم بجروح جراء الزلزال في مدينة كوجي.

وفي مدينة كيتاكامي، نقل عشرة أشخاص على الأقل إلى المستشفيات ويخضعون حاليا للعلاج. وورد إصابة آخرين جراء حريق ولكن لم ترد المزيد من التفاصيل.

وفي محافظة ميازاكي، لقي صبي عمره ست سنوات مصرعه إثر انهيار سقف متجر في بلدة ريفو، وأصيبت والدته بجروح خطيرة جدا. ولقي شخص مصرعه في مدينة إيشينوماكي بعد إصابته بحطام متساقط.

وقد أعلن عن فقدان العديد من الأشخاص في مدينتي إيشينوماكي وكيسينوما بعد تعرض المنطقة لموجات تسونامي. كما ورد تقرير غير مؤكد بمقتل بعض الأشخاص في بلدة شيتشيغاهاما. ولكن لم ترد أي تفاصيل.

وفي محافظة فوكوشيما، انهار منزل يقطنه مسنون في مدينة مينامي سوؤوما. وتقول الشرطة إن نحو اثني عشر شخصا دفنوا تحت الأنقاض ولقي خمسة أشخاص مصرعهم. وقتل شخص وأصيب تسعة آخرون في مدينة سوكاغاوا.

وفي محافظة إيباراكي، قتل شخصان وأصيب آخران بجروح خطيرة إثر انهيار مبنى وحوادث أخرى بسبب الزلزال. وقد أعلن عن فقدان شخصين في مدينة هوكوتا بعد أن جرفتهم موجة تسونامي.

وفي طوكيو، أعلن عن إصابة خمسة وأربعين شخصا على الأقل. وفي حي تشييودا، انهار سقف صالة كبيرة للحفلات مما أسفر عن إصابة خمسة وعشرين شخصا.

سمر عاطف – المجلة العلمية اهرام
https://ahramag.com/

عن هاني سلام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ثلاثة × 1 =