الرئيسية / البيئة العالمية / القضبان النووية فى المفاعل 2 بمحطة فوكوشيما مكشوفة

القضبان النووية فى المفاعل 2 بمحطة فوكوشيما مكشوفة

كارثة اخرى مازلت تلاحق اليابان حيث اعلنت وكالات الانباء عن ان القضبان النووية فى المفاعل 2 بمحطة فوكوشيما مكشوفة وبالتالى معرضة للانصهار وهو ماسوف يؤدى الى كارثة اشعاعية اخرى .
وفى نفس الوقت قد ذكرت وكالة الانباء اليابانية فى وقت سابق ان انفجار جديد إثر اشتعال غاز الهيدروجين في محطة نووية بفوكوشيما. ولم يرد وقوع أضرار في وعاء المفاعل النووي، إلا أنه أصيب أحد عشر شخصا.

وتقول وكالة الأمان النووي والصناعي إنه ما يعتقد أنه انفجار بغاز الهيدروجين وقع في الساعة الحادية عشرة ودقيقة واحدة صباح يوم الاثنين في المفاعل النووي رقم ثلاثة في محطة فوكوشيما النووية رقم واحد التابعة لشركة طوكيو للطاقة الكهربائية. وتقول الوكالة إنها لم ترصد أي ارتفاع غير اعتيادي في مستويات الإشعاعات حول المنشأة النووية.

وتقول الشركة إن الانفجار أوقع أحد عشر جريحا من بينهم أربعة موظفين وأربعة أفراد من قوات الدفاع الذاتي.

ونصحت وكالة الأمان النووي والصناعي المقيمين في محيط عشرين كليومترا من المحطة النووية بالجلاء من المنطقة أو الاحتماء بالمباني في أقرب وقت ممكن. ويعتقد أن نحو خمسمائة شخص لا يزالون في المنطقة.

وتنامت المخاوف من وقوع انفجار عندما انخفض مستوى الماء في المفاعل النووي رقم ثلاثة ما أدى ألى تعرض قضبان الوقود للتعرية والتفاعل مع البخار الذي أدى إلى تراكم كميات ضخمة من غاز الهيدروجين.

عن هاني سلام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

12 − أربعة =