الرئيسية / الاخبار العلمية / ثلاثة رواد جدد يصلون الي المحطة الفضائية الدولية

ثلاثة رواد جدد يصلون الي المحطة الفضائية الدولية

– وكالات الأنباء –
وصل رائدا فضاء روسيان مبتدئان ورائد امريكي محضرم إلى المحطة الفضائية الدولية يوم الخميس ليعود طاقم المحطة الي كامل قوته.
وأنهى الروسيان اوليج نوفيتسكاي قائد المركبة سويوز ومهندس الرحلة يفجيني تارلكين والامريكي كيفن فورد من إدارة الطيران والفضاء الأمريكية (ناسا) رحلة استمرت يومين عندما التحمت مركبتهم بالمحطة الفضائية في حوالي الساعة الثامنة والنصف صباحا بتوقيت شرق الولايات المتحدة 1229 بتوقيت جرينتش بعد التأكد من احكام الالتحام بين المركبة والمحطة انضم الثلاثي إلى إلى قائدة المحطة الدولية الامريكية سونيتا وليامز والياباني اكيهيكو هوشيدي والروسي يوري مالينتشينكو ليكتمل الطاقم السادسي للمحطة.
وتواجد طاقم من ثلاثة رواد فقط على متن المحطة التي تبلغ قيمتها 100 مليار دولار -وهي مشروع مشترك بين 15 دولة- منذ السادس عشر من سبتمبر أيلول نظرا لتغيير دوري.
وأبلغ وليام جيرستنماير المدير المساعد لرحلات الفضاء في ناسا الطاقم من مركز التحكم الروسي قرب موسكو “كم هو عظيم جدا ان نراكم انتم الستة جميعا في الفضاء وان نرى وجوهكم المبتسمة.”
وكان افراد الطاقم الجدد قد انطلقوا على متن المركبة سويوز يوم الثلاثاء من منشأة بايكونور في قازاخستان.
ومن المقرر ان يعود الثلاثي وليامز وهوشيدي ومالينتشينكو إلى الارض في الثاني عشر من نوفمبر تشرين الثاني المقبل ليتركوا إدارة المحطة للوافدين الجدد الي ان يصل بدلاء لهم في الحادي والعشرين من ديسمبر كانون الأول.

عن هاني سلام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *