حيرة رجال الاطفاء فى كوريا

كتب : احمد جلال 
اصبح رجال الاطفاء فى حيرة بعد ان عجزوا عن اطفاء حرائق الغابات بسبب ندرة المياه , لما تمر بة كوريا الان من فصل جفاف وحسب ما اذاع راديو كوريا فان الغابات اصبح من الصعب حمايتها والنيران تستطيع ان تلتهم الكثير من المساحات .
حيث أدى الجفاف الشديد إلى استنفاذ المياه في الجداول والخزانات المائية ، حيث لا يمكن الحصول على المياه حتى في حالة نشوب حرائق في الجبال.
وفي ظل استمرار الجو الجاف بسبب ندرة الأمطار، حدث عدد من الحرائق الجبلية بالفعل فيما انخفض عمق المياه في الجداول الطبيعية .
وخلال الشهر الأخير، نشب 66 حريقا في الجبال في جميع أرجاء البلاد ، وهو ما يعد 6 أضعاف عدد الحرائق المماثلة في العام الماضي.
وحتى لو تم إرسال مروحيات لإطفاء الحرائق الجبلية ، فسيتوجب عليها التجول في مختلف الأماكن من أجل الحصول على المياه مما سيؤدي إلى تعطيل عملية الإطفاء وزيادة الخسائر المادية .
بالإضافة إلى ذلك تزداد خسائر المحاصيل الزراعية بسبب نقص المياه الزراعية.
وطبقا لهيئة الأرصاد الجوية، بلغ معدل سقوط الأمطار في جميع أنحاء البلاد 68.4 ملليمترا خلال شهري مايو ويونيو الماضيين ، وهو أقل من ثلث المتوسط في الفترات العادية ، والبالغ 223 ملليمترا.
وحسب المناطق، تعاني المناطق الغربية من الجفاف أكثر من المناطق الشرقية ، فقد بلغ معدل سقوط الأمطار في سيول وإنتشون ومقاطعة كيونغ كي7% من المتوسط ، بينما بلغ في مقاطعة جولا ومقاطعة جنوب تشونغ تشونغ 20%.

عن هاني سلام

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: