الرئيسية / البيئة العالمية / ساندي تبث الرعب في أمريكا

ساندي تبث الرعب في أمريكا

– وكالات الأنباء ـ 
و صل الإعصار ساندي أحد أكبر العواصف التي تضرب الولايات المتحدة على الإطلاق إلى اليابسة محملا بالرياح العاتية والأمطار الغزيرة حيث غمرت مياه الأمواج أجزاء كبيرة من مدينة نيويورك وتسببت في وقف وسائل النقل العام وتعطيل حملة انتخابات الرئاسة.
وتسببت العاصفة في انقطاع الكهرباء عن 5.5 مليون شخص وذلك بعد أن ضرب الإعصار الشاطئ في وقت متأخر يوم الاثنين قرب منتجع اتلانتيك سيتي في ولاية نيوجيرزي. وصدرت أوامر بإجلاء أكثر من مليون شخص في أكثر من عشر ولايات.
وهددت الثلوج الكثيفة المناطق الجبلية بعيدا عن الساحل وهناك تجمعات سكانية ضخمة في بالتيمور وفيلادلفيا وواشنطن العاصمة في مسار العاصفة.
وقال فينسنت جراي رئيس بلدية واشنطن في تلفزيون محلي “لم نر حتى الآن مشكلات الفيضانات التي كان يمكن بالقطع أن تحدث لكن ما زال أمامنا وقت طويل قبل أن نجتاز هذه العاصفة.”
وامتلأت شوارع مدينة نيويورك بمياه الأمواج مما أوجد مخاوف من احتمال إغراق أنفاق المترو بالمياه كما تناثر الركام على الأرصفة المهجورة. وأغلقت المدينة شبكة قطارات الأنفاق وأوقفت الحافلات والقطارات اعتبارا من ليل الأحد.
وقتل اثنان في منطقة كوينز بنيويورك وهما رجل سقطت عليه شجرة وامرأة وطأت بقدمها في بركة مياه مكهربة. وقالت شرطة ماساتشوستس إن رجلا قتل في حادث مرتبط بسوء الأحوال الجوية. كما سجلت شرطة تورونتو بكندا مقتل امرأة بسبب تطاير الركام.
وتعطلت الكهرباء والمولدات الاحتياطية في مستشفى نيويورك الجامعي ونقل المرضى لمكان آخر لتوفير الرعاية لهم.
واقتلعت الأشجار في أنحاء المنطقة وتسبب الركام المتساقط في إغلاق جسر رئيسي في بوسطن.
وامتد تأثير الرياح من الحدود الكندية إلى ولاية ساوث كارولاينا ومن وست فرجينيا إلى نقطة في المحيط الأطلسي عند منتصف المسافة تقريبا بين الولايات المتحدة وبرمودا وهذا يعني بوضوح أكبر مساحة على الإطلاق.

عن هاني سلام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *