الرئيسية / الاخبار العلمية / غوغل تقدم حاسوبها المحمول النحيل بـ 250 دولارا فقط

غوغل تقدم حاسوبها المحمول النحيل بـ 250 دولارا فقط

  • وكالات الأنباء –
    حاسوب سامسونغ نيو كرومبوك
    كشفت كبريات شركات تكنولوجيا البرمجة، شركة غوغل، عن حاسوبها المحمول الجديد تم تصنيعه من قبل شركة سامسونغ وبمواصفات عالية في الوقت الذي لا يتجاوز سعره الـ 250 دولارا.
    وأطقت شركة غوغل على هذا الحاسوب الجديد اسم “سامسونغ نيو كرومبوك،” وهو النسخة الجديدة من حاسوب “سامسونغ كرومبوك 5” الذي أطلق في شهر مايو/ أيار الماضي وبسعر 450 دولارا، الأمر الذي يعتبر نقلة نوعية في سعر هذا الطراز من الحواسيب المحمولة.
    وبينت الشركة أن هذا السعر لم يأتي على حساب المواصفات العالية التي تمتع بها الإصدار السابق من الحاسوب، حيث سيستخدم معالج البيانات الذي تصنعه سامسونغ تحت إسم “إكساينوس،” وذاكرة بسعة 2 غيغابايت.
    وأشارت غوغل إلى أن الحاسوب الجديد يتمتع بشاشة يبلغ حجمها 11.6 إنش، وبدقة 1366X768، وهي دقة أقل من تلك التي تم تزويد النسخة السابقة من حاسوب سامسونغ كرومبوك 5 والتي تصل إلى 1280X800.
    وزودت غوغل حاسوبها الجديد بمخارج ليتم وصل الجهاز بشاشات أخرى مثل مخرج “اتش دي أم أي” و “في دي أي” ومخرج “في جي أي،” بالإضافة إلى مخرجين للذاكرة الخارجية السريعة “يو أس بي.”
    والجدير بالذكر أن الحاسوب الجديد يتميز بوزنه الخفيف الذي يصل إلى 2.5 باوند (نحو 1.13 كيلوغراما) بالإضافة إلى كونه يتميز بنحولته حيث يبلغ ارتفاعه عن سطح المكتب 0.8 إنش (نحو 2.03 سنتيمتر).
    وبينت الشركة أن الحاسوب الجديد متوفر حاليا عبر الإنترنت، وسيتم طرحه في الأسواق بالولايات المتحدة الأمريكية الاثنين القادم.

عن هاني سلام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *