الرئيسية / الاخبار العلمية / فيسبوك تفتتح أول مركز هندسي عالمي في لندن

فيسبوك تفتتح أول مركز هندسي عالمي في لندن

– وكالات الأنباء –
افتتح أول مركز هندسي لفيسبوك خارج الولايات المتحدة في لندن يوم الثلاثاء في خطوة تعزز طموح الحكومة البريطانية في جعل الاقتصاد الرقمي عنصرا أساسيا في استراتيجية نموها.
وقال مايك شروبفر نائب رئيس الشركة للشؤون الهندسية إن لندن “تصعد بسرعة باعتبارها مركزا للتقنية العالمية” وتوفر أفضل المهندسين ومكانا يود المهندسون الموهوبون الانتقال اليه.
وقال شروبفر إن فريق لندن سيعمل على تطوير المنتجات لتحسين استخدام فيسبوك على أجهزة الهاتف المحمول ويقوم بالعمل على منصة شبكة التواصل الاجتماعي.
وتطوير منتجات الهاتف المحمول أولوية بالنسبة لفيسبوك. وتجاوز موقع فيسبوك للتواصل الاجتماعي عتبة المليار مستخدم هذا الشهر لكن الشركة تجد صعوبة في كسب المال من الأعداد المتزايدة من الأشخاص الذين يستخدمون خدماتها على الهواتف الذكية.
وقال وزير المالية البريطاني جورج أوزبورن الذي حضر الافتتاح في كوفنت جاردن بوسط لندن إن خطوة فيسبوك تسلط الضوء على جاذبية المدينة لشركات التكنولوجيا.
وأضاف “آمل أن يعكس هذا أيضا شيئا من العمل الذي قمنا به كحكومة خلال العامين الماضيين لتحويل هذا المكان إلى مكان جاذب لشركات التكنولوجيا.”
وقال أوزبورن إن الحكومة اتخذت مجموعة من الإجراءات بما في ذلك تحسين تعليم علوم الكمبيوتر وتوسيع نطاق الإنترنت فائق السرعة وتحسين توافر البيانات الحكومية لمطوري التطبيقات.

عن هاني سلام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ثمانية − ستة =