اكتشف أمراضك من شكل العين

– وكالات الأنباء –
التغييرات التي تطرأ على لون العيون كاصفرارها مثلاً يمكن أن يكزن مؤشرا على جود أورام في الدماغ.
الوقاية خير من العلاج
أثبتت دراسة طبية بريطانية أن شكل ولون العين يكشف عن العديد من الأمراض التي يعانيها الجسم كوضع الأظافر ووضع الجلد وغيرها من أجزاء الجسم.
ونبه الباحثون إلى أن بعض التغييرات التي تطرأ على العيون كاصفرارها مثلاً يمكن أن يشكل العلامات الأولى المحذرة بوجود أورام في الدماغ، أو قصور في عمل الغدة الدرقية.
وإذا كان الإنسان يعاني من تهيج العينين أو تشوش الرؤية أثناء العمل قد يكون مصابا بـ”ملازمة الرؤية الكمبيوترية” التي تحدث نتيجة قضاء ساعات طويلة أمام شاشة الكمبيوتر.
أما الرؤية المزدوجة المفاجئة فقد تكون مؤشرا لأمراض الغدة الدرقية التي تؤدي إلى ضعف عضلات العين الخارجية، كما تعتبر كذلك من أعراض الإصابة بالجلطة الدماغية ومرض التصلب اللويحي.
وبالنسبة للبقع الصفراء فوق العينين، فهي مؤشر على ارتفاع مستوى الكولسترول، أما اصفرار المنطقة البيضاء في العين فهي إشارة إلى الإصابة بمرض اليرقان الذي يمكن أن ينتج عن التهاب أو ورم في الكبد أو البنكرياس أما احمرار إحدى العينين أو كليهما فقد يكون مؤشرا على التهاب في العين.
ولصحة العين ينصح الأطباء بالفحص الطبي للعينين مرة في السنة على الأقل، وأخذ فترات استراحة منتظمة لإراحة العينين خلال النهار، كما يوصي الأطباء بغسل اليدين قبل وضعهما على العينين لتجنب انتقال البكتيريا.
وينصح كذلك بأكل الجزر والبروكولي والسمك والسبانخ لاحتوائهما على المكملات الغذائية المفيدة لصحة العينين.

عن هاني سلام

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: