الطهاة يحاربون زيادة الوزن

– وكالات الأنباء –
بأكل كميات قليلة ووجبات خفيفة متوازنة
من بين كل البشر على وجه الأرض يتعرض الطهاة الذين يمضون ساعات طويلة في طهو الوجبات للآخرين لإغراءات أكبر لأكل كميات كبيرة لكنهم يقولون إن تناول كميات صغيرة ووجبات خفيفة صحية وشرب الكثير من الماء من الممكن أن يساعد على الحفاظ على الوزن.
والطهاة شأنهم شأن الكثير من الأمريكيين يجدون صعوبة في معركتهم مع الوزن الزائد. وأقر الطاهي مارك ميرفي من مطعم لاندمارك في نيويورك بأنه لو لم يكن حريصا لكان من الممكن أن يتناول طبقين من البطاطا (البطاطس) المقلية خلال يوم مزدحم في مطعمه.
ولتحقيق توازن في مواجهة السعرات الحرارية الإضافية التي ربما يكتسبها خلال الأسبوع فإنه يحجم عن شرب الكحوليات.
كما يستخدم ميرفي أعشابا طازجة لخفض مستوى الزيوت والدهون في أطباقه ويقاوم الإغراء الذي يتعرض له لأكل كميات كبيرة في مطاعم الأصدقاء الذين يقدمون له أطباقا مجانية رغبة منهم في إثارة إعجابه بأسلوبهم في الطهو.
وقال الطاهي البالغ من العمر 43 عاما خلال مناقشة في مهرجان النبيذ والطعام بمدينة نيويورك “أريد فقط أن آكل ما أطلبه.”
ولم يغير ارت سميث صاحب مطعم (المائدة 52) في شيكاجو سلوكياته الغذائية إلا عندما تملكه الخوف على صحته بعد أن اكتشف قبل عيد ميلاده الخمسين مباشرة إصابته بالنوع الثاني من مرض السكري الذي كان السبب في وفاة والده.
ومنذ ذلك الحين تمكن سميث (52 عاما) الذي يعمل من حين لآخر طاهيا شخصيا للرئيس باراك أوباما والمذيعة الشهيرة أوبرا وينفري من خفض وزنه بواقع 54 كيلوجراما من خلال أكل كميات أقل وممارسة الجري والملاكمة وتناول وجبات صحية خفيفة.
وقال “أحتفظ باللوز والتفاح معي عندما أكون في الخارج.”
كما تهتم الطاهية الشهيرة كيتي لي (31 عاما) بما تأكله.
وقالت “من الاثنين إلى الجمعة أكون ملتزمة جدا. أحاول أن يكون طبقي مملوءا بالخضروات بنسبة 70 إلى 75 في المئة. أستمتع أكثر في يومي السبت والأحد” مضيفة أنها تحرص بقوة على ممارسة الرياضة.

عن هاني سلام

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: