خبر للفتيات الملابس الضيقة تؤثر على الصحة

متابعة احمد جلال …كوريا .. KBS
في هذه الأيام يمكن أن نجد بسهولة كثيرا من الفتيات اللاتي يلبسن ملابس ضيقة في الشوارع. وهناك اعتقاد سائد بين الفتيات أنّ الملابس الضيقة هي موضة لا يمكن الاستغناء عنها للحصول على “استايل” و”جسم جذاب وأنيق “. ولكن هل تعرفون أن الملابس الضيقة تؤثر على الرَّحم عند النساء مما يؤدي إلى تأخر الإنجاب أو حتى العَقَم؟ 
وفقا لدراسات طبية فإن اللباس الضيّق الذي يفضله البعض، وخاصة الفتيات، يؤدي إلى مشاكل صحية عديدة، تبدأ بإتلاف الأعصاب، وتنتهي بمنع الإنجاب. ويقول الخبراء إن ارتداء بنطلون الجينز الضيق الذي يعد موضة سائدة طغت على شريحة واسعة من النساء، له مخاطر صحية عديدة . حيث يضغط الجينز الضيق على العصب الحِسي القريب من عظمة الوَرك، كما أن ذلك يسبب إحساساً بوَخز خفيف في الأفخاذ يُعرف بالتنميل، أو تشوش الحِس، الذي يؤدي إلى تلف الأعصاب. ويزداد الأمر سوءاً في حالة البَدانة أو ارتداء المِشَّدات الضيقة. وأشار الخبراء إلى أنه بالرغم من أن ذلك التلف العصبي ليس مُمِيتًا إلا أن أعراضه قد تبقى لفترات طويلة وبخاصة إذا تم ارتداء بنطلون الجينز الضيق بانتظام.

وجدير بالذكر أنّ ارتداء الملابس الضيقة في فترات المُراهَقة قد يسبب ما يُعرف بالتهاب بِطانة الرِحم وهي حالة مؤلمة قد تسبب العَقم ونُقصان الخصوبة عند النساء. كما أن الضغط الناتج عن ارتداء الملابس الضيقة قد يؤدي إلى تجمع و تراكم الخلايا من بِطانة الرِحم في منطقة أخرى في الجسم مسبباً الالتهاب. علاوة على ذلك، فإنّ البنطلون الجينز سيء التهوية كثيرا ما يتسبب في زيادة عملية العرق مما يؤدي للرطوبة التي تسمح بنمو الفطريات أو البكتريا وبالتالي زيادة الالتهابات التي تصل إلى عنق الرحم و مع نموها قد يحدث العقَم.

إذن، ماذا عن الرجال؟ لا يقتصر خطورة الجينز والملابس الضيقة على النساء فقط ولكنه يمتد أيضاً إلى الرجال بل ويهدد من خصوبتهم. ولذا ينصح الأطباء الرجال الذين يريدون إنجاب الأطفال بتجنب ارتداء الملابس التحتية الضيقة وارتداء ملابس فَضفاضَة ومريحة بدلا منها ، لأنّ ارتداء الجينز والملابس التحتية الضيقة يؤدي إلى ارتفاع درجة حرارة الخِصْيَة مما يسبب انخفاض عدد الحيوانات المَنَوِية وانخفاض في إنتاج هرمون التستوستيرون الذي يعمل على إظهار الصفات الجنسية الثانوية للرجال.

عن هاني سلام

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: