طبيب قلب يوثق كتاب ثورى بعنوان ” الطريق الى الجمهورية الثانية “

انتهى صفوت الرفاعى حاصل على دكتوراة فى امراض القلب من توثيق كتاب بعنوان ” ثورة 25 يناير الطريق الى الجمهورية الثانية ” وذلك بالتعاون مع الكاتب الصحفى محسن ابوزيد نائب رئيس تحرير احدى الصحف الاقليمية بالاسماعيلية .
ويقول الرفاعى ان مادفعه لاصدار الكتاب فى هذا التوقيت ، ان الاحداث عندما يمر عليها وقت طويل قد تودى بضياع بعض تفاصيلها المهمة بعمد او من غير ، وان الخوف من تزييف التاريخ كان كفيلا بان يضحى بالمال والوقت من اجل انجاز هذه الموسوعة كما وصفها ، مؤكدا ان الكتاب يشمل عدة ابواب ابرزها مصر ام الثورات ويتناول تاريخ الثورات المصرية من ايام الفراعنة وحتى الان .
يضيف ان باقى الابواب تتناول تاريخ مصر ماقبل الثورة واحداث الثمان عشر يوم التى تنتتهى بتنحى مبارك وخطايا الثورة وميادين مصرية صنعت الحرية ، والمدينة الفاضلة فى ميدان التحرير وعشرة اسئلة تبحث عن اجابة ولوحة شرف لجميع شهداء الثورة واراء مختلفة لكبار الكتاب والنخب المثقفة .
يؤكد الرفاعى ان الكتاب سوف يباع باقل من تكلفته خاصة وانه لم يبحث عن الربح عند التفكير فى اصداره ، ولكن كل هدفه ان يصل لكل الاجيال الحالية والقادمة تاريخ ثورة اشاد بها العالم كله وذلك من وجهة نظر محايدة لكاتبيه .

عن هاني سلام

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: