من كوريا طريقة للحصول على بشرة رائعة في الصيف

كتب احمد جلال 
يحب كثير من الناس فصل الصيف ولكنهم يكرهون ما يتعرض له الجلد في هذا الموسم بسبب الحرارة. كما أن الرطوبة يمكن أن تجعل بشرتنا تبدو متعبة، ومرهقة، وجافة.
هناك بعض الاستراتيجيات المهمة التي تجعلنا نحمي بشرتنا ونحافظ عليها من المشاكل الشائعة في فصل الصيف .

أولا: تجنبوا استعمال المنتجات الثقيلة لأنها لا تناسب طبيعة فصل الصيف خصوصا الكريمات الكثيفة والماكياج الداكن. وللحصول على بشرة نضرة وجمال طبيعي في فصل الصيف من المهم تنظيف البشرة بشكل صحيح وترطيبها سواء عن طريق تناول الماء أو استعمال كريمات الترطيب المناسبة لطبيعة بشرتكم. كما أن العرق يمكن أن يتلف الماكياج في الصيف ويسبب انسدادا في المسامات ، ومن ثم حدوث البثور. ولهذا من المهم الحفاظ على نظافة البشرة و المسامات النظيفة عن طريق غسل الوجه مرتين أو ثلاث مرات يوميا خصوصا في فصل الصيف الذي نعرق فيه كثيرا.

ثانيا: استعملوا الكريمات الواقية من أشعة الشمس دائما. ومن المعروف أنّ التعرض لفترات طويلة للشمس وأشعتها فوق البنفسجية قد يسبب حروق الشمس وبعض أشكال سرطان الجلد. وبالنسبة للبشر، فإنّ التعرض لفترة طويلة لأشعة الشمس فوق البنفسجية قد تؤدي إلى تأثيرات صحية خطيرة ومزمنة بالجلد، والعين، والجهاز المناعي للجسم.
وإذا تعرضتم لفترات طويلة للشمس وأشعتها فوق البنفسجية فمن الأفضل استعمال قناع للبشرة المتعبة المحتاجة للرطوبة. يساعد هذا القناع على استعادة البشرة لرطوبتها وازالة التوتر عنها.

ثالثا: إنّ الشمس، والرمل، والعرق بالاضافة الى بقايا الماكياج يمكن أن تغلق المسامات وتسبب ظهور البثور والالتهابات الجلدية. ولذا يعد التقشير مهما جدا في فصل الصيف لأنه يقلل من تراكم الأوساخ والماكياج والعرق في المسامات. وبالنسبة للبشرة الحساسة يجب القيام بالتقشير مرة في الأسبوع بشكل خفيف، وبالنسبة للبشرة الطبيعية والجافة والمُرَكَّبَة يجب القيام بالتقشير مرتين في الأسبوع. 

رابعا: كما تعلمون جيدا فإنّ الهواء البارد الذي يخرج من المكيفات يجعل بشرتنا جافة ويعرقل الدورة الدموية في الجسم. وبالاضافة إلى ذلك، فإنّ التعرض المباشر لأجهزة التكييف لساعات طويلة يسبب أمراضا مختلفة في العيون والمفاصل والجهاز التنفسي والخ.

عن هاني سلام

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: