الرئيسية / طب وصحة / الرقص علاج لقلق النساء

الرقص علاج لقلق النساء

الرقص وسيلة للتغلب على مرض النساء وقلقهن

ذكرت وكالة انباء (دي برس يو بي آي) خبر عن علاقة الرقص بعلاج قلق النساء حيث أطلقت البريطانية كاترينا هيسي برنامجاً لمساعدة النساء، لاسيما المريضات منهن أو اللواتي يتعافين من عملية جراحية أو يساورهن القلق ويشعرن بالخوف لأسباب مختلفة، عن طريق إشراكهن في حلقات للرقص لاعتقادها بأن ذلك يخلق جواً من المرح والدعابة ويساعدهن على تخطي الصعوبات التي يواجهنها في الحياة. 

وذكرت صحيفة “التلغراف” اليوم الاثنين أن المشاركات في هذا البرنامج ما أن يحضرن إلى قاعة الرقص حتى تتحسن أمزجتهن وينخرطن في جو ملؤه المرح والدعابة. 
وقالت سيدة، قالت إن اسمها دنيز، بعدما وضعت العصا التي تتكئ عليها عند المشي جانباً وهي ترتدي ملابس زاهية، “نبدأ بهز أوراكنا فور سماعنا للموسيقى ونرفع أيدنيا في الهواء وكأننا نرفع طبقاً أو ملأى بأكواب المشروبات عالياً”. 

والموسيقى التي تتمايل هؤلاء النسوة عند سماعها صممتها الأميركية شيري ليبيد دايفز، التي طورت هذا البرنامج بعدما خضعت نفسها لعملية جراحية لاستئصال الثدي، ولمساعدة النساء على تسريع الشفاء من ذلك. 
وقالت دايفز إن هذه الموسيقى والرقصات المصاحبة لها تهدف للتخفيف عن النساء اللواتي يشفين بعد عملية إزالة الثدي أو أمراض أخرى ولكنها مفيدة أيضاً للنساء بشكل العام، مشيرة إلى أنه روعيت في إعداد الرقصات تمارين يستخدمها إخصائيو العلاج الطبيعي. 

وقالت إحدى المشاركات في برنامج الرقص والموسيقى “لقد غير ذلك حياتي وأنا أتلهف للحضور مرتين في الأسبوع للاستمتاع بذلك”. 

عن هاني سلام

شاهد أيضاً

تونس: تحذير وزارة الصحة من ارتفاع درجات الحرارة

متابعة: عطاف بالحاج دعت وزارة الصحّة إلى اتباع عدة إجراءات وقائية هامة، وذلك لإرتفاع درجات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *