هل يقلع اوباما عن التدخين

هل يقلع اوباما عن التدخين باستخدامة العلكة هكذا أعلن البيت الأبيض، الخميس، أن محاولات الرئيس الأمريكي باراك أوباما للإقلاع عن التدخين تسير على ما يرام، وإنه يستخدم علكة النيكوتين لمساعدته على ترك تلك العادة.

وقال المتحدث باسم البيت الأبيض روبرت غيبز إنه شخصيا لم ير الرئيس يشعل سيجارة على مدى نحو تسعة أشهر، وأضاف “رغم ضغوطات العمل إلا أنه لم يضعف ولم يشعر بالحنين للتدخين.”

وتابع غيبز يقول “هذا ليس شيء يفخر به (أوباما).. فهو يعلم انه ضار بالنسبة له،” مضيفا “أن الرئيس مثل ملايين الأمريكيين يبذل جهدا كبيرا للتخلص من تلك العادة.”

وقبيل تسلمه مهامه كرئيس للولايات المتحدة عام 2008، قال أوباما، إنه يختلس اللحظات لتدخين سيجارة بين الفينة والأخرى، إلا أنه قطع وعداً بعدم التدخين خلال إقامته في البيت الأبيض.

وجاء تعهد أوباما خلال برنامج على قناة NBC الأمريكية في ديسمبر/كانون أول عام 2008، حين قال “سبق وأن قلت إن هناك أوقات استسلمت فيها لعادة التدخين.. وأقول الآن إنني قمت بعمل رائع في ظل ظروف للتمتع بصحة أفضل.”

وتعهد الرئيس الأمريكي بأنه لن يلقى القبض عليه متلبساً بجرم تدخين سيجارة داخل عنوانه الجديد، الذي يطبق سياسة “أجواء خالية من التدخين.”

عن هاني سلام

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: