الرئيسية / الاخبار العلمية / الولايات المتحدة ومصر تركزان على التعاون العلمى

الولايات المتحدة ومصر تركزان على التعاون العلمى

كتب هانى سلام – القاهرة
تم الاعلان اليوم الثلاثاء فى الساعة الثالثة عصرا بتوقيت القاهرة عن عام العلوم 2011 وذلك من خلال الاحتفالية التى قد اقامتها السفارة الامريكية بالقاهرة , حيث احتفلت السفيرة الامريكية لدى مصر مارجريت سكوبى ووزير التعليم العالى والبحث العلمى الدكتور عمروعزت سلامة بالاعلان عن عام العلوم 2011 وذلك من خلال حفل استقبال استضافة السفارة الامريكية .
وقد شارك فى حفل الاستقبال عدد من الطلاب المصريين الفائزين بمنح دراسية والشركات الراعية المشاركة فى برنامج هذا العام وذلك لتعزيز التعليم العلمى والبحوث المشتركة .
ومن جانبها صرحت السفيرة سكوبى خلال الحفل قائلة” نسعى خلال هذا العام من التعاون العلمى بين الولايات المتحدة ومصر الى تعميق التعاون بين بلدينا وتعزيز الشراكات التى ستستمر فى المستقبل .”

تغيير حجم الصورة

وقد صرحت ايضا ” بان التعاون بين الولايات المتحدة ومصر فى مجال التعليم والبحث العلمى اصبح اكثر اهمية الان من اى وقت مضى واضافت ايضا ” فى الوقت الذى نسعى فية لحفز النمو الاقتصادى ومواجهة تحديات العصر الحالى تكتسب العلوم والتكنولوجيا مكانا متميزا فيما يتعلق بالابتكار وخلق فرص العمل “.

تغيير حجم الصورة

وتعبيرا عن الاهتمام بعام العلوم ضاعفت الولايات المتحدة والحكومة المصرية مساهمتها فى الصندوق المشترك للعلوم وتنمية التكنولوجيا من خلال منح ثمانية ملايين دولار لمشاريع الابحاث التى يجريها علماء امريكين ومصريين بشكل مشترك .
وتحت رعاية العلوم عام العلوم يشارك عشرون من الطلاب المصريين فى برامج علمية ذات مستوى راقى عالميا فى الولايات المتحدة ينظمها مركز جزنز هوبكنز للمواهب الشابة وكلية جونز هوبكنز 

تغيير حجم الصورة

وايتينغ للهندسة .

تغيير حجم الصورة

تغيير حجم الصورة

كما يرعى هذا البرنامج مشاركة 15 طالب وطالبة من كلية الاعلام فى المؤتمر العالمى للصحافة العلمية والذى يقام فى الدوحة الشهر الحالى .
وذكر البيان الصحفى والذى صدر عن السفارة الامريكية ان الفضل لتمويل عام العلوم فى توفير معدات حديثة لاكثر من 200 نادى علمى مدرسى فى خريف هذا العام ,
بالاضافة الى توفير ترجمات عربية للعديد من الافلام الوثائقية والكتب العلمية الشهيرة للطلاب المصريين 
وتشمل الشركات الراعية للبرنامج مجموعة عامر , اباتشى, كوكاكولا , بيبسى , وبروكتر اند غامبل .

عن هاني سلام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

13 − 2 =