الرئيسية / الاخبار العلمية / كلية البيولوجيا تفوز بأحسن معرض لجامعة قالمة الجزائر

كلية البيولوجيا تفوز بأحسن معرض لجامعة قالمة الجزائر

النادي العلمي لكلية العلوم الطبيعية و الحياة يفوز بأحسن معرض طبيعي بين المعارض لمختلف الكليات الأخرى لجامعة 08 ماي 1945 لولاية قالمة .
حيث قام أعضاء النادي العلمي لكلية العلوم الطبيعية و الحياة (البيولوجيا) وهم رئيس النادي العلمي عبد العزيز حسام الدين ، ونائبه بوحصان رابح ومجموعة من الأعضاء الدائمين وهم مقراني فهيمة ، قرقوري زبيدة ، شرفة إخلاص ، شغيب هارون ، بوخناف هناء و أخيرا فنيدس عبد الرحمن ،و غويلة خالد وتحت إشراف الأستاذ يوسفي عبد الجليل مع مساعدة منظمة التحالف من أجل التجديد الطلابي الوطني A.R.E.N بإقامة معرض للتحف الفنية المصنوعة من الفلين ودامت صناعة هذه التحف مدة أسبوع من التحضير و التخطيط .
حيث سافر أعضاء النادي العلمي إلى مدينة القالة بالضبط إلى غابة تعرف بواد الحوت وهي غنية بمادة الفلين الطبيعي وتحتوي هذه الغابة على مناظر طبيعية خلابة و مجموعة من البحيرات الطبيعية التي تحتوي بدورها على مختلف أنواع الطيور و الزواحف و العقارب ، حيث قام أعضاء النادي العلمي ومنظمة A.R.E.N

تغيير حجم الصورة

بجمع الفلين وتفريغ محتوياته في عين المكان ومن ثم ذهب أعضاء النادي العلمي و منظمة A.R.E.N إلى الشاطئ للإستجمام و الراحة فيه قليلا وعادو أدراجهم إلى مدينة قالمة وعند بداية الأسبوع وبالذات يوم الاحد بدا أعضاء النادي أعمالهم الفنية من قص ،ولصق ،وذهن وطبعا لا ننسى جهود مدير النشاطات الثقافية و العلمية و الرياضية لجامعة 08 ماي 1945 السيد سعيد فداوي و السيد بودبوز .
وعند الإنتهاء من جميع الترتيبات و الأعمال الفنية التي قام بها أعضاء النادي العلمي لكلية العلوم الطبيعية و الحياة لجامعة قالمة ، ثم وضع جميع التحف الفنية في كلية سويداني بوجمعة حيث أقيم هناك مجموعة من المعرض لمختلف النوادي العلمية الاخرى نذكر منها النادي العلمي لكلية العلوم النفسية و العلوم الإجتماعية ، وكلية الرياضيات …. .
وتم هذا المعرض بحضور كلا من السيد والي ولاية قالمة ، ومختلف قيادات الجيش و الشرطة و الدرك الوطني وعدة مسؤولين في الدولة والدكتور نمامشة رئيس الجامعة وعمداء الكليات وبعض من رؤساء الأقسام وتم التصويت من قبلهم على أحسن معرض لعيد الطالب حيث فاز النادي العلمي لكلية العلوم الطبيعية و الحياة بتنظيم أحسن معرض من بين المعارض الأخرى لمختلف الكليات . 
وعليه نقول ألف مبروك لجميع طلبة البيولوجيا .
توضيح فقط إن أعضاء منظمة التحالف من أجل التجديد الطلابي A.R.E.N هم نفسهم أعضاء النادي العلمي لكلية العلوم الطبيعية و الحياة .

عن هاني سلام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

4 + 3 =