الرئيسية / البيئة العالمية / روسيا تطلب من الشركات إطلاق سراح الحيتان الأسيرة بعد الضجة

روسيا تطلب من الشركات إطلاق سراح الحيتان الأسيرة بعد الضجة

متابعة هند حسن

أمرت السلطات الروسية بالإفراج عن نحو 100 حوت محتجز في أقفاص في أقصى شرق روسيا في قضية أثارت غضب الرئيس فلاديمير بوتين ، نجوم السينما العامة والعامة ، حسبما أفادت وكالة تاس يوم الخميس الثامن من فبراير .

ظهرت صور الحيتان في حاويات ضيقة في خليج بالقرب من ميناء ناخودكا البحري الياباني أول مرة في العام الماضي مما أثار موجة من الانتقادات.

قال الكرملين أن 11 حيتان أوركاس و 87 حيتان بيلوغا تم عقدهما في ظروف قاسية وكانوا يهدفون لبيعها لأحواض السمك والمشترين الصينيين.

ولكن مشكلة كيفية إطلاق الحيتان دون الإضرار بها تسببت في حدوث تأخيرات وبقيت الحيوانات في الحظائر ، والتي أطلق عليها الإعلام الروسي ‘سجن الحيتان’. أفادت ‘تاس’ بأنّ جهاز الأمن الفيدرالي الروسي ‘إف إس بي’ وجه اتهامات إلى أربع شركات يوم الإثنين لخرق قوانين الصيد. ونقلت الوكالة عن جهاز الأمن الفيدرالي قوله إن ‘الخبرة أظهرت أن الحيوانات كانت في ظروف غير مرضية ويجب إطلاقها في بيئتها الطبيعية’. وقال ديمتري بيسكوف المتحدث باسم الكرملين الأسبوع الماضي إن بوتين تدخل شخصيا للتعامل مع الأمر. ونقلت وكالة تاس للانباء يوم الخميس عن وزير البيئة ديمتري كوبيلكين قوله ‘نحن نبذل قصارى جهدنا.’ ‘
لا أحد يعترض على إطلاق orcas ، ولكن الشيء الأكثر أهمية هو الإفراج عنهم بشكل صحيح’ ، وقال ، ووصف الطقس البارد كأحد العقبات التي تحول دون تحرير الحيتان دون التسبب في أي ضرر.

قدمت عريضة لإطلاق الحيتان ، يشاركها الممثل ليوناردو دي كابريو على وسائل التواصل الاجتماعي ، أكثر من 900،000 توقيع على الإنترنت. أرسلت الممثلة باميلا أندرسون رسالة مفتوحة إلى بوتين على موقعها على الإنترنت.

عن هاني سلام

شاهد أيضاً

جديد فيسبوك.. تحديث آلية ترتيب وتصنيف التعليقات

عبدالله محمد – فلسطين أعلنت شركة فيسبوك، 14 حزيران / يونيو، عن إطلاق تحديث جديد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *