الرئيسية / البيئة المصرية / قافلة بيئية بسوهاج لرفع الوعي البيئي بالصعيد

قافلة بيئية بسوهاج لرفع الوعي البيئي بالصعيد

متابعة احمد سلام

قامت وزارة البيئة  بتنفيذ القافلة البيئة بمدينة سوهاج وقراها، وذلك فى إطار خطة الوزارة لرفع الوعي البيئي لدي كافة فئات المجتمع والإنتشار بكافة أنحاء الوطن لتكثيف الوعي بالقضايا البيئة ومشاركة المواطنين بكافة فئاتهم في النهوض بمستوي البيئة، وذلك من خلال الإدارة المركزية للإعلام والتوعية البيئية بالتنسيق مع الكشافة البحرية المصرية وفرع جهاز شئون البيئة بمحافظة سوهاج.

بدأت فعاليات القافلة بتنفيذ مجموعة من الأنشطة البيئية والتي تمثلت في ندوات للتوعية البيئية تحت عنوان البيئة والتنمية المستدامة ودور المواطنين في الحفاظ على البيئة.

كما تم تنفيذ مجموعة من ورش العمل الفنية والثقافية لإعادة تدوير المخلفات وذلك لتعظيم الاستفادة من المخلفات الورقية والصلبة، والعمل على مفهوم إعادة التدوير كأحد الوسائل للسعي في تحقيق المفهوم الشامل للتنمية المستدامة.

كما تضمنت فعاليات اليوم عمل مسابقات بيئية وتوزيع هدايا عينيه على الفائزين كما تم توزيع مجموعة من الكتيبات ومجلة بذرة لتحفيز الطلاب على تبني السلوكيات البيئية السليمة وغرس القيم البيئية فى نفوس الطلاب.

واختتمت فعاليات اليوم بتنفيذ حملة للتشجير بمدرسة أجيال المستقبل بمشاركة الطلبة المشاركين في فعاليات الأنشطة، هذا ومن المقرر استمرار فعاليات القافلة علي مدار الأسبوع.

نقلاً عن وزارة البيئة المصرية

عن هاني سلام

شاهد أيضاً

اللواء عمر ادريس رئيس مركز ومدينة القنطرة شرق يتابع حملة النظافة التي تتم بالمنطقة السابعة

كتب – احمد نبيل تابع اللواء عمر ادريس ،رئيس مركز ومدينة القنطرة ،شرق حملة النظافة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *