وزير التعليم: أبنائى الطلاب أنتظروا الفيديو الإسترشادى لمساعدتكم على نمط الأسئلة الجديدة خلال ساعات

مجدى مدحت

قام الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، بتقديم نصيحة لطلاب الصف الأول الثانوي العام وذلك من خلال حسابه الشخصى بموقع التواصل الإجتماعي فيس بوك

وقال نصيحتي لأبنائنا الطلاب أن يفكروا في النماذج الاسترشادية للإمتحانات الموجودة على موقع الوزارة وأن يحاولوا التمكن من مخرجات التعلم بدون حفظ إجابات نموذجية إذ أن الإمتحانات بنظام الكتاب المفتوح. وسوف نصدر خلال ساعات قليلة فيديو استرشادي لأبنائنا الطلاب لمساعدتهم على التعامل مع نمط الأسئلة الجديدة حتى يتمكنوا من التحضير بشكل مناسب. أما الإمتحان فلا داعي لأي قلق لأنه سوف يكون بين أيديكم سواءً كان هذا إلكترونياً أم ورقياً (لا تشغلوا بالكم بهذه النقطة الفرعية) ولن يتضرر طالب واحد من وسيلة توصيل الإمتحان.

هناك عمل ضخم يقوم به مئات الألاف من زملائي في أسرة التربية والتعليم الرائعه وأملٌ كبير أن تتضافر جهودنا جميعاً من معلمين وإداريين وإعلاميين وأولياء أمور لمساعدة ابنائنا على التأقلم مع التطوير الذي سوف يصب في مصلحتهم بإذن الله ولننتبه لمحاولات التضليل والإشاعات اليومية.

إلى ابنائي الطلاب … انتظروا الفيديو الاسترشادي من الوزارة خلال ساعات قليلة إن شاء الله ولا تفكروا في تابلت أو شبكات أو شريحة …. الإمتحان سيكون معكم في كل لجنة إلكترونياً أو غير ذلك. المهم هو مراجعة الفيديو والإمتحانات الاسترشادية والتحضير بهدوء لأن هذا الإمتحان مجرد خطوة للإنتقال إلى الصف الثاني الثانوي وقد راعينا الأزمنة وصعوبة الكتابة بالقلم على التابلت وملاحظاتكم بعد إمتحان مارس وكذلك راعينا موقف ابنائنا من طلاب المنازل والمستشفيات والسجون والخدمات. الموضوع بسيط فعلاً وكل “الحالة” المحيطة ما هي إلى “فقاعة من الهلع اللامنطقي” يغذيها من يتضرر من التطوير.

أما أنتم فالتطوير لكم ومن أجل ضمان مستقبل عظيم لكم ولمصر على أيديكم

عن مجدى مدحت

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: